0

كشفت آخر إحصائيات للدفاع المدني في مدينة حلب السورية عن أعداد الشهداء والمصابين خلال الغارات التي ارتكبها ميليشيات نظام بشار الأسد بمعاونة الطائرات الروسية خلال الـ8 أيام الماضية.

وقال الناشط والصحافي السوري، هادي العبدالله، في عدة تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنه "وفق إحصائيات الدفاع المدني: بلغ عدد الشهداء في حلب خلال 8 أيام الماضية 189 شهيد"بينهم 43 سيدة و40 طفل، فيما تجاوز عدد الجرحى ال394 جريحا!"

وأضاف العبدالله "كما أحصى الدفاع المدني خلال الأيام الثمانية الماضية أكثر من 260 غارة جوية وكذلك سقوط نحو 65 برميل متفجر بالإضافة إلى 18 صاروخ أرض أرض وعشرات القذائف المدفعية

جدير بالذكر أن العمليات القتالية قد تصاعدت في مدينة حلب، التي تتعرض أحياؤها منذ أيام لقصف عنيف من قبل طيران النظام وروسيا، لم تسلم منه المستشفيات والمنشآت الصحية، وكذلك المدنيين، فضلاً عن تدهور الأوضاع الإنسانية هناك، وهو ما أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاءه، واعتبرت استهداف المشافي "انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي".

وشنت مقاتلات روسية قصفًا استهدف مستشفى "القدس" الميداني في حلب السورية، الأربعاء الماضي، وأدى إلى مقتل 50 شخصاً على الأقل، وجرح عشرات آخرين.

المصدر المفكرة الاسلامية

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top