0
قضت محكمة بحرينية، اليوم الخميس، بالسجن المؤبد، بحق 30 مداناً بقضايا تتعلق بـ"الإرهاب" فضلاً عن إسقاط الجنسية والتغريم.
وأصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، على ثلاثين متهماً بجناية إحداث تفجير، وحيازة وإحراز، واستعمال المفرقعات، والتدرب على استعمال المفرقعات والتدريب على استعمالها والترويج لأعمال تكون جريمة، والاشتراك في تجمهر وحيازة وإحراز عبوات قابلة للاشتعال، وإتلاف منقولات تنفيذاً لأغراض إرهابية. واصدرت أحكاماً بالسجن المؤبد ضد ثمانية متهمين، والسجن لمدة عشر سنوات لمتهم والسجن خمس سنوات ضد عشرين متهماً، وإسقاط الجنسية عن المتهم الأول والمتهم الثلاثين، وتغريم المتهم الحادي والعشرين مبلغ ثلاثة آلاف دينار ومصادرة المضبوطات"،
بحسب وكالة الأنباء البحرينية.
وقالت الوكالة نقلاً عن صرح عيسى الرويعي رئيس نيابة بنيابة الجرائم الإرهابية، إن النيابة العامة "استندت في التدليل على ثبوت التهم في حقهم إلى الأدلة القولية، منها شهود الإثبات واعترافات المتهمين والأدلة الفنية، فتم إحالة المتهمين جميعاً منهم متهمين محبوسين إلى المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة وقد تداولت القضية بجلسات المحكمة بحضور محاميي المتهمين ومكنتهم من الدفاع وإبداء الدفوع القانونية ووفرت لهم جميع الضمانات القانونية".
و"للمتهمين حق الطعن على الحكم الصادر أمام محكمة الاستئناف، كما يسمح النظام القضائي البحريني من بعد مرحلة الطعن أمام الاستئناف الطعن أمام محكمة التمييز وهي من الضمانات القانونية المكفولة لأي متهم"، بحسب الوكالة.

 المصدر المفكرة الاسلامية

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top