0
تمكنت القوات التركية أمس  الخميس من إحباط فخ كان قد نصبه تنظيم الـpkk، في أحد المنازل بمنطقة "نصيبين" التابعة لمدينة "مردين" و الحيلولة دون انفجارها. 

وقامت عناصر حزب العمال الكردستاني بزرع قنبلة في أحد المنازل، ووضعوا فوقها صفحات ممزقة من القرآن الكريم لتغطيتها، بحيث تنفجر فور رفع الصفحات عنها. بحسب ما أوردت صحيفة "وطن" التركية.

وأضافت الصحيفة بأنها ليست المرة الأولى التي يلجأ فيها الـ pkk لاستخدام الكتب المقدسة كفخ، تماماً كما فعل سابقاً في كل من "صور" التابعة لمدينة "ديار بكر"، وباقي المناطق الأخرى التي يوجد فيها صدام بين قوات الأمن التركية والحزب، منذ إنطلاق العمليات العسكرية في الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد.

 علاقة بين "ب ي د" و"بي كا كا"
وفي سياق متصل نقلت وكالة "الاناضول" عن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر،  أمس  الخميس، بوجود علاقة بين منظمة "بي كا كا"  وذراعها السوري "ب ي د" و"ي ب ك".

وقال الوزير الأمريكي، أن "ي ب ك" تعتبر الذراع المسلح لـ "ب ي د"، في رد منه على سؤال حول هذا الأمر، مؤكدًا "وجود صلة بين هؤلاء ومنظمة بي كا كا، أو على الأقل لديها علاقة قوية بهما".

وذكر كارتر، أن "بي كا كا" تعتبر "منظمة "إرهابية" بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية أيضًا، وليس لتركيا فحسب"، مشيرًا أنهم يعقدون مشاورات واسعة مع تركيا، لتناول مسألة إنزعاج أنقرة من تسليح واشنطن لمنظمة "ي ب ك" في سوريا.

وردًا على سؤال عن عدد الأكراد والعرب لدى التنظيم المسمى بـ "قوات سوريا الديمقراطية" (تنظيم تابع لـ "ب ي د")، أفاد كارتر أن "6 آلاف عربي يوجدون داخل التنظيم المذكور"، وعن معدل هذا العدد بالنسبة للعدد الإجمالي، قال كارتر إنه "يشكل نحو 20%".

وأفاد أن "الأكراد ليسوا الأشخاص المناسبين للسيطرة على الرقة وإدارتها، نحن نعلم ذلك، لكن نحاول تحديد قوات عربية سورية مكونة من أشخاص مناسبين لإدارتها، ومنحهم الإمكانات اللازمة"، وفقاً لتعبيره.

المصدر اورينت انيوز

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top