0

قال النائب العراقي المعتصم عالية نصيف لقناة البغدادية إن العبادي وجه حمايته والاجهزةالامنية  بأعتقال عدد من النواب خلال جلسة اليوم.
كما قالت النائبة حنان الفتلاوي عبر صفحتها بموقع "فيس بوك" أن العبادي طلب من الجبوري اعتقال عدد من النواب ،قائلة:" وانا سمعته بنفسي يقول له خمسة فقط اذا اعتقلناهم تهدأ الامور الجبوري قال له لديهم حصانة اجابه العبادي نعتقلهم بالجرم المشهود".
وشهدت الجلسة التي عقدت اليوم لمناقشة التعديل الوزاري عراكا ومشادات  كلامية  بين النواب المعتصمين وحمايات رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.
وردد النواب المعتصمون شعارات تنادي باخراج العبادي من البرلمان وقاموا برشقه بقناني المياه عند بدءه القاء كلمته المتعلقة بالتغييرات الوزارية مما اضطره الى الخروج من قاعة البرلمان الى القاعة الدستورية، فيما وجه العبادي القوات الأمنية بمنع دخول أو خروج أي شخص من البرلمان لحين انتهاء الجلسة، كما استدعى رئيسُ البرلمان المقال سليم الجبوري الأجهزة الأمنية لإخراج عشرة نواب من قاعة البرلمان .
ونُشرت ايضا الدبابات والمدرعات والكلاب البوليسية حول مبنى البرلمان .. وكان المقال سليم الجبوري قد دخل هو وحمايته الى قاعة البرلمان عُنوة وتحت وطأة السلاح وسط اصراره على اعتلاء منصة الرئاسة.
من جهته أكد النائب المعتصم علي البديري ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ورئيس البرلمان المقال سليم الجبوري دخلا قاعة البرلمان ومعهما عدد كبير من أفراد حمايتهما، مشيرا الى انهما حاولا فرض سياسة الأمر الواقع على النواب من خلال تهديدهم لإجبارهم على التصويت على الكابينة الوزارية الجديدة.

المصدر المفكرة الاسلامية

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top