0

خرجت محطة مياه "باب النيرب" عن الخدمة جراء نشوب حريق ضخم بداخلها بعد استهدافها بغارة جوية نفذها نظام بشار الأسد يوم أمس الجمعة .
وقالت الإدارة العامة للخدمات في بيان إن الطيران الحربي التابع لنظام الأسد استهدف المحطة صباح أمس بغارة جوية أدت لأضرار مادية وفنية، فيما عاود استهدافها ليلًا بغارة ثانية أدت لإصابة العمال والمناوبين أثناء عملهم بصيانة الأضرار الناجمة عن الغارة الأولى.
يذكر أن محطة باب النيرب تعتبر المحطة الوحيدة العاملة لتعقيم وضخ مياه الشرب إلى أحياء حلب القديمة وبعض الأحياء الشرقية.
وواصل طيران النظام السوري اليوم غاراته على أحياء مدينة حلب لليوم التاسع على التوالي مخلفًا مزيدا من الضحايا والدمار، وذلك بعد يوم دام في المدينة خلفته عشرات الغارات الروسية والسورية، فيما تفاقمت مأساة السكان باستهداف مشاف ومرافق خدمية في المدينة المنكوبة.
ونفذت طائرات سوخوي مساء أمس الجمعة عشر غارات على حلب القديمة وقاضي عسكر والمواصلات والمعادي وسط حلب، وكذلك على أحياء في المناطق الشرقية الخاضعة للثوار. ونقل عن الدفاع المدني أن مدنيين لا يزالون عالقين تحت أنقاض المباني التي دمرتها الغارات.
وقبل ذلك قتل 17 آخرون وأصيب عشرات جراء غارات استهدفت الأحياء الخاضعة للثوار، وبينها المعادي والصالحين وباب النيرب والكلاسة والفردوس والمغاير.
وقد تم تعليق صلاة الجمعة في مناطق المعارضة بناء على قرار من الهيئة الشرعية في حلب حفاظا على أرواح المصلين. يذكر أن القصف المستمر منذ أسبوع أوقع نحو 130 قتيلا مدنيا في مناطق الثوار بحلب.
ودمرت غارات النظام السوري مساء أمس الجمعة مستودع أدوية في حي المواصلات، ودمرت قبل ذلك بساعات المركز الطبي في حي بستان القصر بالكامل.

المصدر المفكرة الاسلامية

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top