0

وضع السكان البوذيين عند مدخل قرية (Thaungtan) في ميانمار (إحدى دول جنوب شرق آسيا)، لافتة كبيرة، صفراء اللون، تحمل رسالة تقول: "غير مسموح للمسلمين بالبقاء، غير مسموح للمسلمين باستئجار المنازل. لا زواج من مسلمين".

ووفقاً لصحيفة "غارديان" البريطانية، فقد أعد هذه اللافتة السكان البوذيين في إحدى قرى منطقة دلتا إيراوادي الخصبة في ميانمار، نهاية شهر مارس، في إشارة منهم مؤكدة على أنهم يريدون العيش منفصلين.

وبعد وضع الافتة حذت بضع قرى أخرى في أنحاء ميانمار حذو هذه القرية، ويؤكد سلوك هذه القرى، التي تعكس أفعالها وكأنها بؤر استيطانية صغيرة من "البوذيين فقط"، أن ميانمار، تلك الدولة وليدة التجربة مع الديمقراطية، ينجرف سكانها نحو التوترات الدينية بشكل مخيف.

وتجدر الإشارة الي ان "Thaungtan" قرية صغيرة يعيش بها حوالي 700 شخص، معظمهم من المزارعين. في نهاية طريق ترابي طويل يحيط بها العشب الطويل وأشجار الموز.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top