0
سلطت مبادرة أبحاث ألزهايمر الألمانية الضوء علي بعض الأعراض المتكررة، التي يمكن من خلالها الاستدلال على الإصابة بمرض ألزهايمر، مثل تراجع الذاكرة قصيرة المدى حيث ينسى المريض مثلاً المواعيد المهمة أو إطفاء الموقد.

كما يواجه المريض أيضاً مشاكل زمنية ومكانية، حيث يضع مريض ألزهايمر الأشياء في غير موضعها وينسى مكانها أو الغرض من استخدامها، وايضاً ينسى تاريخ العام وفصل السنة ولا يتمكن من قراءة الساعة ولا يعرف كيف يذهب إلى منزله أثناء السير في الشارع.

ويعاني مريض ألزهايمر من صعوبات الكلام حيث أنه لا يجد الكلمات المناسبة أثناء الحديث أو يكرر الكلام نفسه باستمرار. وبالإضافة إلى ذلك، تطرأ تغيرات على شخصية المريض حيث أنه يصبح عدوانياً ويفتقد الشعور بالثقة والأمان، فضلاً عن اعتلال المزاج.

واضافت المبادرة انه علي أقارب المريض ضرورة اصطحابه إلى الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض لديه لبدء العلاج مبكراً والسيطرة على المرض قدر الإمكان.

المصدر المفكرة الاسلامية

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top