0
تشتهر كل منطقة في العالم بما تنتجه من ثمار، ورغم أن بعض المنتجات الزراعية الأساسية يسهل أن تجدها في جميع البلدان، إلا أن العديد من أنواع الفاكهة ليست متوافرة في أسواقنا، لأنها تنشأ في مناطق أخرى من الكوكب، وتتسم معظمها بالقيمة الغذائية الكبيرة.
وهنا قائمة بأندر أنواع الفاكهة حول العالم بحسب تصنيف موقع "The Mysterious World".

Cupuacu كوبواسو
وجدت هذه الفاكهة أساساً في الغابات المطرية بالأمازون، وتزرع في بعض أجزاء البيرو، لديها غلاف سميك ولب لين من الداخل، وهي من عائلة الشوكولاتة، ولها مذاق يشبهها أيضاً.


Cherimoya تشريمويا
يعود أصل هذه الفاكهة إلى سلسلة جبال الأنديز بين الأرجنتين وتشيلي، وهي أحد الأنواع النادرة التي تزرع في أميركا الجنوبية، ولها طعم حلو جداً، ويصل وزن ثمرتها إلى نصف كيلو غرام، ويطلق عليها العرب اسم فاكهة القشطة.


Mangosteen مانغوستين
تعتبر فاكهة استوائية، وعصيرها يعتبر أحد المشروبات الشعبية في بلدان جنوب آسيا بفصل الصيف.

Miracle Fruit الفاكهة المعجزة
أصل هذه الفاكهة يعود للغابات الاستوائية وغرب إفريقيا، ولها طعم حلو، واستخدمت في بعض المجالات الطبية، وأطلق عليها أيضاً اسم التوت المعجزة.

Durian دوريان
تعرف هذه الثمرة الموسمية باسم "ملك الفاكهة" في جنوب آسيا، وأصلها يعود إلى إندونيسيا وماليزيا، وحظرتها بعض الدول الآسيوية في الأماكن العامة بسبب رائحتها القوية.
وتستخدم في صناعة المرطبات والمثلجات والحلويات.


Jabuticaba جاباتيكابا
ويطلق عليها أحياناً العنب البرازيلي، وهي ثمرة نادرة أرجوانية اللون، يعود أصلها إلى جنوب شرق البرازيل وخلافاً لغيرها من الفاكهة، فإنها تنمو على جذوع الأشجار، وصناعة المخبوزات والمربيات والنبيذ

أورينت نت

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top