0
قامت قناة "الغد" المملوكة للقيادي المفصول من حركة "فتح"، محمد دحلان، بتعليق لافتات كبيرة في بعض شوارع القاهرة، للمرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي.

الصور التي علّقتها "الغد" كدعاية لبرامجها، أظهرت خامنئي وهو يلتقط "سيلفي" وخلفه أبرز أبراج الخليج، في إشارة إلى هيمنته على دول الخليج.

وقال ناشطون إعلاميون إن الحكومة المصرية منعت القناة من نشر مثل هذه الإعلانات لاحتواء إحداها على صورة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بسبب علاقة القاهرة السيئة مع اسطنبول.


وعلّق الصحفي جمال سلطان، رئيس تحرير صحيفة "المصريون": "في مصر يعرفون قناة الغد بأنها قناة محمد دحلان، وهذا ما يجعل رسالة هذا الإعلان مركبة ومربكة، والله أعلم".

وتابع الناشط عبد الله البلاجي: "خيانة السيسي أمر مفروغ منه، لكن السؤال: ما هو تبرير الإمارات وهي الممول لقناة الغد التي نشرت صور خامنئي وهو يأخذ سلفي وخلفه عواصم خليجية؟!".

المغرد السعودي المعروف خالد العلكمي قال: "استفزاز صبياني! إعلان غبي لقناة الغد في شوارع القاهرة: (خامنئي يصور سيلفي مع معالم خليجية) القناة تعلن عن هوية مصر المستقبلية".

الكاتب الساخر سليم عزّوز، علق على الصورة بقوله إن "الغد العربي ليست قناة محمد دحلان، الغد العربي قناة الإمارات".

وتابع: "صورة مسيئة لأردوغان ترفعها الغد العربي من على بناية دوحة ماسبيرو أنزلتها قبل يومين عند زيارة وزير الخارجية الإماراتي لأنقرة، غدا يرفعون صورة نتيناهو! والسلطة لا يعنيها إلا وضع قطع النقود في فتحة تليفون العملة".

بدورهم، نقل ناشطون عن مصادر في "الغد" قولها إن "الصور الإعلانية تأتي في إطار دعاية إعلانية لفيلم يحمل اسم (الإرهابي)، يبثه برنامج (الصورة بكل الأبعاد)".

ووفقا لتلك المصادر فإن البرنامج "يتناول سياسات الدولة الفارسية في المنطقة العربية".

واكتفى المدير العام لقناة "الغد"، عبد اللطيف المناوي، بالقول إن "قناة الغد ستصدر بيانا خلال الساعات المقبلة توضح فيه موقفها من صور خامنئي".
المصدر عربي 21

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top