0
خسر مؤسس فيسبوك ومديره التنفيذي مارك زوكربرغ، نحو 2.5 مليار دولار، نتيجة  لانخفاض أسهم الشبكة الاجتماعية الأولى عالميا، وفقا لموقع “فوربس”.
وانخفضت قيمة الأسهم 8% بشكل فوري يوم الخميس الماضي، بعد تحذير فيسبوك من إمكانية حدوث تباطؤ في دخل الإعلانات مستقبلاً بشكل فعلي وتأكيدها على الاستعداد للقيام باستثمارات “قوية” بسبب تراجع في عائدات الإعلانات، ولم يرق التحذير للمستثمرين ما دفع أعدادا كبيرة منهم لبيع أسهمهم.
.
وقال الخبراء، إن إدارة فيسبوك، لم تتخيل أن عبارة بسيطة في بيانها الأخير، ستتسبب في انخفاض قيمة أسهم الشبكة الاجتماعية الأولى عالميا، حينما عبرت عن مخاوفها تلك، بكلمتين، هما تباطؤ “فعلي” والسعي للاستثمارات “قوية” بسبب تراجع في عائدات الإعلانات.
ورغم هذا التباطؤ، إلا أن فيسبوك استطاع مخالفة التوقعات، ليسجل ارتفاعا في دخل الربع الثالث بنسبة 56%، بإجمالي 7.01 مليار دولار، بعد أن كانت 4.5 مليار دولار في نفس الفترة العام الماضي.
المفكرة الاسلامية

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top