0
جمدت وزارة الاقتصاد والمالية الفرنسية من جديد حسابات وممتلكات عائلة بنعلي وزوجته وأقاربهما البالغ عددهم 48 شخصا، بعد دعوى قضائية رفعتها جمعية حقوقية تونسية.

وقالت منظمة "أنا يقظ" التونسية الرقابية في بيان أصدرته الإثنين، إن السلطات القضائية الفرنسية قررت الأحد إعادة تجميد الحسابات البنكية لبنعلي وزوجته وأقاربهما.

وكانت منظمة "أنا يقظ" قد تقدمت للقضاء الفرنسي بطلب القيام بالحق الشخصي من أجل متابعة القضايا المرفوعة ضد عائلة الرئيس السابق زين العابدين بنعلي وأقاربه، وذلك بالتنسيق مع فرع منظمة الشفافية الدولية بفرنسا.

ونقلت وسائل إعلام تونسية محلية الثلاثاء، تأكيدا من مسؤول بوزارة العدل التونسية، أن "القرار الفرنسي صدر الاثنين وتم إبلاغ الجهات التونسية به".

وأضافت التقارير أنه من بين أبرز الأسماء الموجودة على القائمة بجانب بنعلي وزوجته، مروان المبروك ومحمد صخر الماطري أصهار الرئيس التونسي الأسبق وبلحسن الطرابلسي الشقيق الأكبر لليلى بنعلي زوجة بنعلي، بالإضافة إلى عماد الطرابلسي وسليم شيبوب.

ومن بين أقارب بنعلي الذين أعيد تجميد حساباتهم المالية وممتلكاتهم من طرف السلطات الفرنسية نجد كلا من درصاف وغزوة وحليمة بنعلي (بناته) وسفيان وحمدة وقيس وحياة ومهدي ونجاة بنعلي.

وفيما يلي قائمة الأشخاص المعنيين بإعادة التجميد:
زين العابدين بنعلي
درصاف بنعلي
فوزي بنعلي
فريد بنعلي
غزوة بنعلي
حليمة بنعلي
حمدة بنعلي
حياة بنعلي
قيس بنعلي
مهدي بنعلي
نجاة بن صلاح الدين بنعلي
نجم الدين بنعلي
نسرين بنعلي
سيرين بنعلي
صلاح الدين بنعلي
سليم بنعلي
سفيان بنعلي
نجاة بن الحاج حمدة بنعلي
مهدي بن قايد
حبيب بن زكير
أكرم بوعوينة
دريد بوعوينة
غزوة بوعوينة
سليم شيبوب
عماد اللطيف
منتصر اللطيف
نوفل اللطيف
مروان المبروك
صخر الماطري
مراد مهدوي
منتصر المحرزي
ليليا ناصف
بلحسن الطرابلسي
بثينة الطرابلسي
حسام الطرابلسي
جليلة الطرابلسي
ليلى الطرابلسي
معز الطرابلسي
عادل الطرابلسي
محمد بن المنصف الطرابلسي
عماد الطرابلسي
مراد الطرابلسي
الناصر الطرابلسي
المنصف الطرابلسي
نبيل الطرابلسي
نفيسة الطرابلسي
سميرة الطرابلسي
سليم زروق.
المصدر عربي 21

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top