0
استهدفت قوات النظام صباح اليوم الأحد عدة مناطق في غوطة دمشق الشرقية بقذائف المدفعية، حيث قصف روضة أطفال في مدينة حرستا ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى أطفال، كما استشهد رجل وامرأة نتيجة القصف على دوما في الريف الشرقي.

وقال مراسل أورينت ان النظام قصف بالمدفعية الثقيلة روضة أطفال "الزهور" بمدينة حرستا ما أسفر عن استشهاد 5 أطفال وجرح 10 آخرين  كحصيلة اولية فيما يرجح نشطاء ارتفاع العدد بسبب وجود إصابات خطيرة.


في غضون ذلك قصفت طائرات النظام مدينة دوما بريف دمشق الشرقي ما أدى لاستشهاد رجل وامرأة.

من جهة أخرى قالت مصادر ميدانية إن مفاوضات في ريف دمشق الغربي تجري بين فصائل الثوار وقوات النظام في عدة بلدات بالمنطقة لخروج المقاتلين منها مقابل ضمان خروجهم وتسوية أوضاع من يرغب منهم.

وأوضحت المصادر أن "مفاوضات تجري بين الثوار وممثلين عن النظام، بخصوص خروج فصائل الثوار من بلدات خان الشيح، المقيليبة، زاكية، الديرخبية، ما يعني خلو ريف دمشق الغربي والجنوبي الغربي نهائياً من اي فصيل، وأكدت المصادر أن النظام يرفض مناقشة خروج المقاتلين إلا إلى إدلب وحذّرت من أنه يقوم بعملية تجميع لكل مقاتلي الفصائل المُهجّرين في إدلب، فيما يُشبه التحضير لاستهدافهم بالجملة.

وكانت طائرت النظام قصفت أمس بعدة غارات جوية  مخيم خان الشيح ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، كما ألقت مروحيات الأسد في جبل الشيخ براميل متفجرة على بلدة "مزرعة بيت جن" ترافقت مع قصف مدفعي أدى لسقوط شهيد طفل وعدد من الجرحى، بينما تعرضت قريتي بيت سابر وبيت تيما لقصف مدفعي عنيف أدى لاستشهاد سيدة وسقوط عدد من الجرحى في بيت سابر،
المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top