0
أعلن الجيش التركي اليوم السبت، أنه قصف 71 هدفاً خلال 24 ساعة لتنظيم الدولة الإسلامية شمال سوريا، وذلك بعد إعلان التنظيم عن مسؤوليته عن الانفجار الذي ضرب يوم أمس ديار بكر جنوب شرق البلاد.

ونقلت رويترز أن الجيش قال في بيان له، إن 5 من مقاتلي التنظيم قتلوا في الضربات، وأن قوات التحالف نظمت خمس ضربات جوية قتلت 8 آخرين.

وكان انفجار أصاب وسط مدينة ديار بكر التركية جنوب شرق البلاد، وأسفر عن مقتل 8 أشخاص، وإصابة مئة آخرين، بسيارة مفخخة قرب مبنى مديرية الأمن.

واتهم رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريرم أمس تنظيم PKK الكردي والمعروف باسم حزب العمال الكردستاني، بالتفجير، قبل أن يعلن تنظيم الدولة تبنيه له.

ونزامن التفجير مع اعتقال وزارة الداخلية 11 نائباً عن حزب الشعوب الديمقراطي المعارض ممن لم يذهبوا للإدلاء بإفادتهم في النيابات العامة التركية التي تجري تحقيقات تتعلق بالإرهاب، وشملت الاعتقالات الرئيسين المشاركين للحزب صلاح الدين دميرطاش وفيغان يوكس يكداغ.
المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top