0

لم تمضِ ساعات على إعلان "قوات سوريا الديمقراطية" بدء عملية السيطرة على مدينة "الرقة" معقل تنظيم الدولة الإسلامية الرئيس في سوريا، حتى باشرت قوات التحالف الدولي قصفها ريف الرقة.


ونقلت مصادر ميدانية لـ أورينت نت أن طيران التحالف قصف بعدة غارات جوية اليوم الأحد مواقع بالقرب من قرية "الهيشة" بريف الرقة الشمالي.


وأضافت المصادر أن اشتباكات دارت ظهر اليوم بين تنظيم الدولة وتنظيم "قسد" جنوب مدينة عين عيسى التي أعلنت منها الأخيرة بدء عملية السيطرة على الرقة.


إلى ذلك أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة، أنها قتلت بسيارة مفخخة، 14 مقاتلاً في منطقة "سلوك" الواقعة بريف الرقة الشمالي، من ما أسمتهم PKK في إشارة منها إلى "قسد".

وتشكل مدينة الرقة التي سيطر عليها التنظيم بشكل كامل مطلع العام 2014، معقلاً رئيساً لها، حيث استطاعت فرضت سلطتها المطلقة وإنشاء مؤسسات إدارية ومالية فيها، والتعامل معها بوصفها عاصمة لـ "الخلافة"، وسيكون لسقوط المدينة -إن حدث- أثراً كبيراً يغير الحسابات جميعاً.


يأتي ذلك بالتزامن مع غياب الحضور التركي عن المعركة، حيث أعلنت أنقرة مراراً أنها لن تشارك في العملية طالما تشارك فيها "قسد" التي يشكل تنظيم YPG الكردي عمادها الرئيس.

المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top