0
قالت وكالة سانا للأنباء التابعة للنظام إن رأس النظام في سوريا هنأ الرئيس اللبناني الجديد ميشال عون، وذلك عقب فوزه يوم أمس في انتخابات المجلس النيابي وذلك بعد 4 جولات انتخابية تعثرت الثلاثة الأولى منها.

وقالت سانا إن بشار الأسد هنأ هاتفياً الرئيس عون "وتمنى له النجاح في مهامه الجديدة".

إلى ذلك سارع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بتهنئة عون عبر تغريدة على حسابه على "تويتر" قال فيها إن "الإستقرار والتطوير سيكون من نصيب اللبنانيين متى ما اتخذوا قرارات بلادهم بأنفسهم".

من جانب آخر  ذكر بيان للعلاقات الإعلامية في ميلشيا "حزب الله" اللبناني، أن حسن نصر الله الأمين العام له، أجرى اتصالا هاتفياً بالرئيس عون، "مهنئاً له ومباركا انتخابه رئيسا للجمهورية اللبنانية، وتمنى له طول العمر والتوفيق في مسؤولياته الوطنية الجديدة"، بحسب البيان.

وفي سياق متصل، عنونت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية مقالاً عن عون بالقول: "بعد 866 يوم: لبنان ينتخب ميشال عون القريب من حزب الله رئيساً".

كما نشرت "معاريف" مقالاً قالت فيه إن "البرلمان اللبناني انتخب ميشال عون المقرب لحزب الله رئيسا للبنان".

وكان مجلس النواب اللبناني انتخب في وقت سابق من الاثنين، عون رئيسا للجمهورية اللبنانية بعد حصوله على 83 صوتا من أصل أصوات 127 نائباً حضروا جلسة الانتخاب، وذلك بعد أربع جولات تعثرت الجولات الثلاث الأولى منها بسبب وجود ظرف إضافي.

ويعرف عن عون أنه من ألد أعداء النظام السوري في ثمانينات القرن الماضي، حيث حوصر في قصر بعبدا قبل أن يهرب إلى السفارة الفرنسية، ويسافر منها إلى باريس، حيث شكل التيار الوطني الحر عام 1996، ليعود إلى لبنان في 2005، ويعود لزيارة الأسد في دمشق.
المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top