0

. استهدفت قوات الأسد صباح اليوم الجمعة، حي مساكن هنانو في مدينة حلب، بغاز الكلور السام، الأمر الذي أدى إلى وقوع حالات اختناق في صفوف المدنيين.

وأفاد مراسل أورينت عمار جابر بإصابة عدد من المدنيين بحالات بحالات تسمم وضيق بالتنفس جرّاء استنشاقهم غازاً ساماً، نتيجة إلقاء الطائرات المروحية التابعة للنظام براميل تحوي مادة غاز الكلور السام على حي مساكن هنانو.

كما استهدفت طائرات الأسد الحربية صباح اليوم الجمعة حيي الشعار وطريق الباب بالصواريخ الفراغية.

وتأتي هذه التطورات ضمن الحملة العسكرية التي تشنها قوات الأسد وطائرات العدوان الروسي على أحياء حلب الشرقية المحاصرة منذ 4 أيام، حيث وثقت فرق الدفاع المدني في المدينة استشهاد أكثر من 130 مدني إلى جانب جرح العشرات، وتدمير 3 مشافي في أحياء حلب الشرقية المحاصرة وريفها، نتيجة استهداف الطائرات الحربية المناطق المحررة بالصواريخ الفراغية والبراميل متفجرة ومادة النابالم الحارقة والصواريخ المجنحة إلى جانب القذائف المدفعية والصاروخية.
المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top