0

باريس ـ رويترز: حذر مسؤول كبير في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية التابعة للأمم المتحدة، أمس الأربعاء، من أن أعضاء تنظيم «الدولة الإسلامية» العائدين من سوريا، ربما يشنون هجمات باستخدام غاز الخردل بعدما تعلموا كيفية استخدام هذه المادة السامة في مناطق القتال.
وخلص تحقيق للمنظمة في ، تشرين الأول/ أكتوبر إلى أن قوات النظام السوري كانت مسؤولة عن هجمات بغاز الكلور، وأن أعضاء تنظيم «الدولة الإسلامية» استخدموا غاز الخردل.
وقال فيليب دنييه، مدير قسم التوثيق في المنظمة، خلال مؤتمر في باريس: «يبدو أن أحد المخاطر التي ينبغي علينا مواجهتها وتوفير أسلوب التعامل (المناسب) لها – بعـــد أن تعلم تنظيم «الدولة الإسلامية» كيفية صنع غاز الخردل – هو للأسف أن أحد الأشخاص الذين تعلموا كيفية صنع ذلك (غاز الخردل) سيعود إلى أحد بلداننا ويساعد في تنفيذ هجمات باستخدامها.»
ويشعر مسؤولون غربيون بالقلق من أن تنظيم «الدولة» الذي يقاتل للدفاع عن أراض استولى عليها في سوريا والعراق سيدعو أتباعه والمتشددين العائدين من المنطقة لتصعيد الهجمات في الغرب.

المصدر القدس العربي

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top