0
علق عبدالخالق عبدالله، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الإمارات العربية المتحدة على فوز الجمهوري دونالد ترامب، في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016.

وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": "ترامب معتد بنفسه ومحب للسلطة وميال للتسلط ولا يستمع لأحد وسيكون الرئيس ووزير الدفاع والخارجية والمالية وبقية الوزارات كل ذلك عن جهل وعنجهية".

وفاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بمنصب رئاسة الولايات المتحدة، الأربعاء، متفوقَا على منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون.

وحسم ترامب الانتخابات الرئاسية بعد حصوله على 274 صوتًا من المجمع الانتخابي، بينما كان في حاجة إلى 270 صوتًا، ليصبح الرئيس الخامس والأربعين خلفًا للديمقراطي باراك أوباما.

وكان الناخبون بدأوا بالإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع، صباح الثلاثاء، لانتخاب الساكن الجديد للبيت الأبيض وكذلك لتجديد مقاعد في الكونجرس وفي عدة عمليات استفتاء محلية.
المصدر مصر العربيه

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top