0

كشفت اللجنة الوطنية الصينية للصحة وتنظيم الأسرة أنه من المتوقع صدور لائحة وطنية تحظر التدخين في الأماكن العامة في جميع أنحاء الصين بحلول نهاية العام الجاري.

وقال ماو تشون آن المسؤول باللجنة في تصريحات أدلى بها على هامش الاجتماع الدولي التاسع حول الصحة، والذي افتتح في شانغهاي أول أمس الاثنين إن إصدار اللائحة يسير وفقا للإجراءات التشريعية بالبلاد.

وأضاف ماو أن حظر التدخين في الأماكن العامة بأسلوب قانوني هو إجراء هام لتعزيز الصحة العامة، مشيرا إلى ضرورة أن يتعلم غير المدخنين كيفية استخدام القانون لحماية حقوقهم في الأماكن العام التي يحظر التدخين فيها.

وتابع بالقول إن هناك توافقا دوليا على وجوب أن خفض أضرار التبغ على الصحة إلى الحد الأدنى من خلال تشديد الرقابة على التدخين في الأماكن العامة.

وبحسب تقرير لوكالة الأنباء الصينية الرسمية صادقت 20 مدينة صينية على الأقل على لوائحها الخاصة لمراقبة التدخين، إذ تبنت شانغهاي في وقت مبكر من الشهر الجاري تعديلا للوائح مذكورة دخلت حيز التنفيذ قبل ست سنوات، حيث ستحظر التدخين في جميع المواقع العامة الداخلية والمواقع العملية والمواصلات العمومية ابتداء من مارس عام 2017.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن تعداد المدخنين بالصين يتجاوز ال300 مليون وهى تعد أحد أكبر منتجي ومستهلكي منتجات التبغ في العالم.

كانت بعض التقارير الطبية والصحية الدولية التي نشرت العام الماضي قد أشارت إلى أن التدخين تسبب في نحو مليون حالة وفاة في الصين في عام 2010.

المصدر القدس العربي

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top