0
عقب فوز دونالد ترامب بمنصب الرئاسة الأمريكية صدر عن عدة مسؤولين في الحكومة التركية مباركات تهنئ المرشح الجمهوري دونالد ترامب بفوزه في المعركة الانتخابية وتنصيبه الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية.

بدايةً هنأ وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الأربعاء، دونالد ترامب، الفائز بانتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 ، وأضاف جاويش أوغلو، في تغريدة له على حسابه على توتير، "نرغب بتعزيز تعاوننا الاستراتيجي القائم على الثقة مع الولايات المتحدة الأمريكية".
كما هنأ رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب بفوزه بانتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة الأمريكية، معربا له عن أمنياته بالتوفيق، حيث جاء ذلك في كلمة ألقاها يلدريم خلال مشاركته في حفل افتتاح العام الدراسي الجديد لقوات الدرك وخفر السواحل في العاصمة أنقرة.

واشار يلدريم أن اختيار ترامب، يُمهد الطريق لفتح صفحة جديدة في العلاقات بين أنقرة وواشنطن التي تمتد لتاريخ طويل، وأضاف، "نتمنى أن تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين مرحلة جديدة خالية من الاختلافات، وقائمة على الشراكة الاستراتيجية، وتُراعى فيها مواقفنا في كفاحنا ضد الإرهاب، وتهدف لتعزيز السلام والاستقرار بالمنطقة".

وفي سياق متصل، دعا يلدريم ترامب لتسليم فتح الله غولن، المسؤول عن محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في 15 تموز الماضي.

كما قال وزير العدل التركي، بكر بوزداغ، إنه: "لا أحد يفوز بالانتخابات عبر عناوين الجرائد واستطلاعات الرأي، فالشعب هو من يصوت في النهاية، وأرى أن الشعب الأمريكي قال لا لتوجيه إرادته".
كلمة بوزداغ جاءت في أول تصريح لمسؤول تركي حول نتائج الانتخابات الأمريكية التي فاز بها مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب وفق نتائج أولية، خلال استضافته في اجتماع محرري الأناضول بالعاصمة التركية أنقرة، وأكد الوزير التركي أن بلاده ستواصل العمل مع من يختاره الشعب الأمريكي وأضاف: "لأن علاقتنا مع الولايات المتحدة علاقات على مستوى دول ولدينا مصالح مشتركة وشراكة استراتيجية".
وأوضح أن "مجيء رئيس آخر للولايات المتحدة لا يعني الذهاب لتغيير جذري في علاقاتنا"، معربًا عن أمله في رفع علاقات أنقرة مع واشنطن إلى مستوى أعلى".
المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top