0
أعلنت كافة الفصائل العسكرية في مدينة حلب فجر اليوم الخميس عن تشكيل كياناً موحداً يحمل اسم "جيش حلب".

وقال مراسل أورينت: إن أبرز الفصائل المشاركة في "جيش حلب" هي فتح الشام وأحرار الشام والجبهة الشامية وفيلق الشام والفوج الأول وحركة نور الدين الزنكي.

كما ورد في بيان آخر لـ"اتحاد ثوار حلب" يهدف الاتحاد إلى  إنقاذ مدينة حلب وأهلها، "نظراً لضرورة المرحلة الحالية من عمر الثورة السورية، نعلن نحن اتحاد ثوار حلب تفويضنا الكامل والشامل، لكل من أسماؤهم، أبو عمر حبو، حمزة الخطيب، أحمد الحريري، عارف شريفة، ضياء العبسي".



وشهدت المدينة عمليات هروب جماعي للمدنيين من معبر بستان القصر، في الوقت الذي قالت فيه مصادر إن عدد الذين خرجوا حتى الآن بلغ 30 ألفاً إلا أن مصدراً ميدانياً أكد لـ أورينت أن الرقم مبالغ به وأنه لا احصاءات بعد لعدد الخارجين، لا سيما أن الخارجين باتجاه مناطق النظام يلقون مصيراً مجهولاً.

واجتاحت قوات الأسد وميليشيات إيران أحياء "مساكن هنانو والصاخور والحيدرية والشيخ خضر وجبل بدورو"، ووسط القصف الشديد والمعارك أجبر آلاف المدنيين على النزوح بعد حصار طويل استمر لنحو 3 أشهر في ظل ظروف إنسانية قاسية ونقص شديد في الخدمات الإغاثية والمستلزمات الغذائية والطبية في مناطق النزوح.
المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top