0
أعلن رئيس المكتب السياسي لـ"لواء المعتصم"، أحد فصائل الجيش السوري الحر "مصطفى سيجري" عن تشكيل "جيش وطني" من أبناء "الثورة السورية" بدعم تركي كامل.

وأضاف سيجري في سلسلة تغريدات نشرها عبر صفحته في موقع "تويتر": "بدأت الخطوات الأولى في تشكيل الجيش الوطني من أبناء الثورة السورية، وبدعم كامل من الأخوة الأتراك، للوصول إلى إلغاء كامل للحالة الفصائلية".

وتابع " الالتحاق في صفوف الجيش واجب وضرورة لمن أراد بناء سوريا المستقبل سوريا الثورة، بعيدآ عن التكتلات والتحزبات وأمراء الحرب والمصالح الشخصية"، وأردف قائلاً "لتكن نواة هذا الجيش وكوادره القيادية من النخب والكفاءات وأصحاب الخلق الطيب والعقيدة الصحيحة والشباب المؤمن حتى لا نعيد تجربة جيش آل الأسد".

وكانت مصادر عسكرية في "الجيش الحر"، أن عددًا من فصائل "الجيش الحر" تدرس إمكانيات اندماج واسع في الشمال السوري، برعاية تركية.

وعلى صعيد آخر نفى رئيس المكتب السياسي لـ"لواء المعتصم"، أحد فصائل الجيش السوري الحر "مصطفى سيجري" لأورينت صدور أي موقف واضح حتى الآن بخصوص ذهاب ممثلي الفصائل المقاتلة إلى المحادثات المزمع عقدها في 23 من الشهر الجاري في العاصمة الكازاخية أستانة، وأضاف بأن هناك خلافات بين الفصائل التي حضرت اجتماعات أنقرة، نافياً بذلك صدور أي موقف واضح بخصوص ذهاب الفصائل إلى أستانة.

وأشار سيجري إلى أن وقف إطلاق النار سيكون بنداً رئيسياً في جدول الأعمال بمحادثات أستانة، كما نفى ما يتم تداوله حول ضغوطات يمارسها الجانب التركي على الفصائل مشيراً إلى أن تركيا لن تفرط بحق الشعب السوري.

وعقدت الفصائل العسكرية وقوى المعارضة السورية قبل يومين اجتماعات في أنقرة، وذلك للتوصل إلى تصور نهائي حول شروط المعارضة للمشاركة في أستانة، في حين برزت مسودة "غير نهائية" تشدد على ضرورة وقف إطلاق النار من النظام ونشر مراقبين في خطوط التماس للمناطق المهددة، كما أكد قيادي في لواء المعتصم المشارك في اجتماعات أنقرة أن الجانب التركي الذي شارك ببعض الجلسات المخصصة للتحضير لمفاوضات "الاستانة" لازال على موقفه الثابت اتجاه الثورة السورية مهما كان القرار الذي ستخرج به الفصائل من الاجتماع الذي لازال منعقداً.
المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top