0

سيطرت فصائل المعارضة السورية، الأربعاء، على عدد من الأحياء والأبنية التابعة للنظام في غوطة دمشق الشرقية، في أول تقدّم ملحوظ لها منذ العملية التي أطلقتها قبل أسابيع للسيطرة على مراكز عمليات النظام في المنطقة.

ووفقاً لوكالة الأناضول، فقد بدأت المعارضة التقدّم الثلاثاء، وسيطرت على نقاط جديدة؛ منها "كراج انطلاق الباصات" في مدينة حرستا.

وتواصل المعارضة حصار أحد أكبر مراكز العمليات للنظام شرقي العاصمة، وهو مبنى "إدارة المركبات العسكرية"، والذي يبعد 7 كم عن وسط دمشق، ويتحصّن عدد كبير من الجنود والضباط بداخله.

ونقلت الأناضول عن نشطاء أن فصائل المعارضة "قتلت العشرات من جنود النظام خلال المعارك".

وجاء هجوم المعارضة رداً على استمرار قصف النظام للأحياء السكنية في الغوطة، رغم كونها إحدى "مناطق خفض التوتّر" التي تم التوصل إليها في مباحثات أستانة، العام الماضي.

وأفاد النشطاء بأن مقاتلات روسية تدخّلت، اليوم، للمرة الأولى منذ بدء المعارك باتجاه إدارة المركبات؛ حيث قصفت مواقع للمعارضة في حرستا. في حين تواصل طائرات النظام قصف الأحياء السكنية في مدن وبلدات الغواطة.

وذكرت صفحات الدفاع المدني على مواقع التواصل الاجتماعي أن عدد ضحايا قصف النظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، منذ 29 ديسمبر الماضي، بلغ 44 قتيلاً، وأكثر من 147 جريحاً.

ويعيش نحو 400 ألف مدني بالغوطة الشرقية في ظروف معيشية مأساوية؛ جراء حصار قوات النظام السوري للمنطقة والقصف المتواصل عليها منذ سنوات.

ومنذ نحو ثمانية أشهر، شدّد النظام السوري، بالتعاون مع مليشيات أجنبية، الحصار على الغوطة الشرقية، الأمر الذي أوقف وصول جميع الأدوية والمواد الغذائية إلى المنطقة.

المصدر الخليخ اونلاين

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top