0
حمل التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب سلطات الانقلاب مسئولية سلامة الرئيس محمد مرسي ، محذرا من أن تعرض الرئيس لأي مكروه يضع الوطن في مواجهة المجهول .
وأعرب التحالف في بيان له حصلت "الجزيرة مباشر مصر" على نسخة منه عن قلقه البالغ علي الرئيس ، إزاء منع الزيارات عنه في الفترة الأخيرة والإعلان عن عدم وصوله اليوم الي مقر اكاديمية الشرطة ومنع بعض المحامين وأسر المعتقلين من دخول قاعة المحاكمة ، دون مبرر قانوني أو منطقي .
ودعا التحالف الوطني الثوار الي الحشد على مدار اليوم ، والتأهب للتصعيد الثوري وفق التطورات الميدانية ، كما أدان التحالف العنف المفرط ضد الثوار في اكثر من مكان خاصة مدينة نصر ، داعياً كل الثوار الي التمسك بالمقاومة السلمية المبدعة والصمود في وجه إرهاب الانقلاب .
وأعرب التحالف عن قلقه البالغ علي الرئيس  إزاء منع الزيارات عنه في الفترة الأخيرة والإعلان عن عدم وصوله اليوم الي مقر اكاديمية الشرطة ومنع بعض المحامين وأسر المعتقلين من دخول قاعة المحاكمة ، دون مبرر قانوني أو منطقي .
ودعا التحالف الوطني الثوار الي الحشد على مدار اليوم ، والتأهب للتصعيد الثوري وفق التطورات الميدانية
وقال الدكتور مجدي قرقر القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية إن التحالف متمسك بالسلمية في التظاهرات التي يدعوا لها باستمرار، مضيفا- في اتصال هاتفي مع الجزيرة مباشر مصر - أن التظاهر حق يكفله القانون.
إلى ذلك نددت حملة الشعب يدافع عن الرئيس برئاسة د.سيف عبد الفتاح بغياب الرئيس محمد مرسي، عن الحضور الي مقر اكاديمية الشرطة في الجلسة الثانية للمحاكمة العبثية الباطلة بحقه  بمبررات غير منطقية ، تتحجج بالظروف الجوية رغم الاجواء طبيعية وساخرة من أكاذيب الانقلابيين.
وأكدت الحملة أن حياة الرئيس مسئولية قادة الانقلاب العسكري ، وأن أي مكروه يمسه يفتح أبواب جهنم علي وطن يواصل حراكه بسلمية ومدنية ، محاولا انقاذه من عصابة انقلابية مجرمة تريد اسقاط مصر وبيعها للأعداء  بعد نضال شعبي كبير في مواجهة قوي الإستعمار والاحتلال.
وطالبت الحملة بظهور الرئيس محمد مرسي ، وتمكينه من مقابلة اسرته ومحاميه ، مؤكدة أن الانقلاب العسكري أضحك علي المصريين الأمم بسبب اجراءاته القمعية الغبية وانه يعيش لحظات السقوط.

كما وصف اتحاد "محامون بلا حدود" ما حدث اليوم في محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي بالمهزلة.
وأكد الاتحاد أن ما أعلنته الداخلية من أسباب واهية لعدم حضور مرسي لجلسة اليوم دليل قاطع بأن الداخلية تستخف بالشعب المصري وتسخر منه على حد قوله.
وقال الناشط الحقوقي أحمد سيف الإسلام إن كل السيناريوهات المتعلقة بوضع الرئيس المعزول محمد مرسي وارده  بما في ذلك قتله أو تعرضه للتعذيب.
وأكد سيف الإسلام في مداخلة مع الجزيرة مباشر مصر أن ما حدث اليوم بمحاكمة مرسي يثبت ان جهاز الشرطة يتحكم في منظومة القضاء في مصر.
 المصدر: الجزيرة مباشر مصر

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top