0
تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» صورة من جزء من منهج التاريخ لطلاب الثانوية العام، من كناب مبخص المنهج، حيث تضمن المنهج بعد تعديله أحداث ثورة 30 يونيه، ونتائجها التي جاءت نصا في الكتاب كالتالي :
1- عزل محمد مرسي، وتعطيل دستور 2012 الذي صدر لصالح جماعة الإخوان.
2- تسليم السلطة لرئيس المحكمة الدستورية، وتنفيذ خارطة الطريق.
3- فض اعتصامي رابعة والنهضة.
وتناول المنهج أيضا الانتخابات الرئاسية التي أعقبت 30 يونيه، مشيرا إلى أطرافها:
1- المشير عبد الفتاح السيسي بعد استقالته من وزارة الدفاع.
2- السيد حمدين صباحي أحد النشطاء السياسين.
ووصف الكتاب ما حدث بأنه صفحة جديدة أعقبت ثورتين، ووضع مصر على الطريق الصحيح وتحقيق الديمقراطية، وتغليب مصالح الشعب، وتحقيق التقدم والنماء والرفاهية، كما جاءت في نفس الصفحة صورة من بيان 3 يوليو يلقيه المشير عبد الفتاح السيسي، وصورة للمستشار عدلي منصور، وصور للرئيس عبد الفتاح السيسي.
وجاءت التعليقات على الصورة ما بين الرفض والسخرية، لمحاولات تسجيل الأحداث من وجهة نظر سلطوية، وتساءل البعض كيف سيتم تدريس تلك المناهج لطلاب فقدوا ذويهم جراء فض إعتصامي رابعة والنهضة، التي يصفها المنهج بإحدى نتائج ثورة على طريق الديمقراطية وتغليب مصلحة الشعب.
الأسئلة الموضوعة على «الدرس» لم تكن أقل غرابة وإثارة للرفض والسخرية والتساؤل حيث حملت سؤالا يقول : «ما رأيك في خارطة الطريق بعد 30 يونيه؟ وما نفذ منها؟» مما يثير التساؤل حول كيف سيتم التعامل مع رأي الطالب إذا كان مخالفا لها أو لما تم منها أو لديه تحفظات على ما فض اعتصامي «رابعة» و«النهضة» أو الانتخابات الرئاسية.


إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top