0

تطاول رجل الدين الشيعي العراقي صدر الدين القبانجي، خلال خطبة الجمعة التي ألقاها، أمس في النجف، على السلطات السعودية على خلفية إصدار حكم بإعدام الشيعي نمر النمر بتهمة إثارة الفتنة الطائفية والخروج على ولي الأمر.
وقال القبانجي: "إن السلطات السعودية ارتكبت خطأ كبيراً بإصدارها حكم الإعدام بحق الشيخ نمر النمر، مشيراً إلى أن السعودية بهذا القرار "تحفر قبرها بيديها"، ومهدداً بأن "على السلطات السعودية وعلمائها ألا يأمنوا"، حسب موقع "السومرية نيوز".
ووصف "القبانجي" الحكم على "النمر" بأنه "جائر"، ومهدداً أن "على حكام السعودية وعلمائها الوهابيين ألا يأمنوا".
وقال محرضاً على السلطات في المملكة: "عليهم أن ينتظروا ردة الفعل التي لا تجعل منهم أحداً آمناً"، زاعماً أن "الحجاز اليوم تهتز بصحوة جديدة.. وزلازل".

جدير بالذكر أن خطب نمر النمر تحرّض على الدولة وتثير الفتن في العوامية، حيث تسبّبت دعواته التحريضية في مقتل وإصابة العشرات من رجال الأمن السعودي الشرفاء في مدينة العوامية والقطيف.
لكن ذلك لم يمنع الدولة السعودية من معاملة عائلة "النمر" معاملة كريمة، حيث حظيت برعاية مميزة من الحكومة السعودية، وأصدرت الحكومة قراراً يقضي بعلاج زوجته من مرض السرطان على نفقة الدولة في الولايات المتحدة الأمريكية، ووافتها المنية في نيويورك أثناء تلقيها العلاج بعد صراع مرير مع المرض، وكانت زوجة نمر النمر تعمل في وظيفة حكومية في أحد القطاعات الأمنية.
وابتعثت الدولة أولاد نمر النمر إلى أمريكا؛ للدراسة في أرقى الجامعات دون الالتفات إلى الدعاوى القضائية ضد والدهم.
وتتعامل الحكومة السعودية مع الشيعة كمواطنين لهم كل الحقوق لا مجال فيها لأي بعد طائفي في جميع قضاياهم، حتى إن عرب الأحواز في إيران يصفون شيعة السعودية بأنهم يعيشون في بيئة "خمسة نجوم"، مقارنة بحال الفقر والحرمان التي ينتهجها نظام الملالي في طهران ضد السنة.

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top