0
كتبت نيويورك تايمز تقريرا عن الحرب في عين العرب-كوباني، وقالت إنها بالنسبة لأميركا اختبارا علنيا لإستراتيجية أوباما بالجمع بين القوة الجوية الأميركية والقوات البرية المحلية، وبالنسبة لتنظيم الدولة هي اختبار لصورته حول ضرورة وجوده وعدم قابليته للانهيار كما أنها أداة لتجنيد "الجهاديين".
وأضافت الصحيفة أن هذه المدينة خالية تماما إلا من مقاتلي تنظيم الدولة الذين يسيطرون على جزء منها، والمقاتلين الأكراد الذين يسيطرون على الجزء الآخر، وأن أميركا وحلفاءها قصفوها بقنابل وصواريخ أكثر من أي منطقة أخرى ضمن الحرب على التنظيم.
وأشارت إلى أن قائد التنظيم أبو بكر البغدادي أرسل إليها أحد أكبر قادته الميدانيين، وهو الذي يُطلق عليه وزير الحرب في التنظيم، وأن عدد قتلى التنظيم بعين العرب-كوباني أكثر من قتلاه بأي منطقة أخرى.
ونقلت الصحيفة عن رئيس وزراء إقليم كردستان العراق السابق برهم صالح قوله إن عين العرب-كوباني قد برزت الآن كرمز يوحد جميع الأكراد في الشرق الأوسط، وإنها بطريقة أو بأخرى تسببت في تغيير "مأساة الأكراد" إلى "صمود الأكراد ومقاومتهم". وأشارت إلى مشاركة جميع دول المنطقة باستثناء تركيا في المعركة بالمدينة.

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top