0

قال المغرد السعودي مجتهد أن محمد بن سلمان ينتشر في أوساط العائلة الحاكمة السعودية والعوائل الخليجية تسميته بالبلدوزر (الدركتر) بسبب كفائته في جرف أموال الدولة لنفسه, مشيرا إلى أن محمد بن نايف نجح بعد سلسلة من اللقاءات والترتيبات والتفاهمات الخاصة و"القردنة" في السيطرة على أمير قطر تميم بن حمد وجعله تحت أبطه تماما.
وتابع: "إضافة للوعد بتنازل المملكة عن بعض الأراضي لقطر فقد كانت مغادرة سعود الفيصل خطوة مهمة، لأن سعود الفيصل كان عقبة كبيرة في هذا المسار, موضحا أن بن نايف وتميم كانا متقاربين نفسيا من قبل لكن التركيبة السابقة منعت استثمارعلاقتهما في تفاهم سياسي لكن بعد وفاة الملك عبدالله تحقق ما يريدان.
وأشار إلى أن المؤلم في هذا التفاهم أن قطر ليست شريكة بل تابعة للسياسة السعودية في الخليج والعراق وتركيا وسوريا ومصر وإيران والعلاقة مع الحركات الإسلامية.
وقال إن من أبرز اتفاقات الأمريكان ودول الخليج في كامب ديفيد الدرع الصاروخي بتكلفة عشرات المليارات وسيكون تشغيله أمريكيا (الفلوس عليكم والتحكم لنا), وخلافا لما يدعي فقد أكدت مصادر من داخل الاجتماع الاتفاق الكامل بين أمريكا ودول الخليج على السياسة تجاه إيران وسوريا والعراق ومصر و"الإرهاب".

 

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top