0
أصدرت الشرطة الحرة في إدلب اليوم الجمعة، بياناً دعت فيه  لاستنفار جميع مراكزها المنتشرة في  إدلب، و مساندة المؤسسات المدنية في استقبال النازحين وحفظ الأمن.

وجاء في بيان الشرطة الحرة " في ظل الظروف الراهنة التي أفرزتها الهجمة الشرسة للطيران الروسي الغاشم مدعوماً بميليشيات الأسد والعصابات الطائفية الحاقدة على ريف حلب الجريح والتي أدت لنزوح الكثير من الأهالي الأمنين الى المنطقة الحدودية والى كافة المناطق المحررة بإدلب".

وناشدت الشرطة الحرة جميع مراكزها لتكثيف التعاون مع المجالس المحلية والمنظمات الإغاثية والإنسانية في المناطق التي يقصدها النازحون الجدد لمساعدتهم وتوثيق أسمائهم، ومساعدتهم في توزيع المساعدات على النازحين وتلبية متطلباتهم.

ودعت الشرطة جميع مراكزها في المحافظة لتسيير الدوريات واستنفار العناصر وتفتيش  السيارات وطلب الهويات لضمان عدم دخول عناصر مخربة بين النازحين،  وتنظيم المرور وحفظ الأمن في مناطق إقامتهم.

وكانت مدينة دارة عزة استقبلت أمس، الدفعة الثالثة من النازحين القادمين من ريف حلب الشمالي عبر مدينة عفرين. وذلك بعد تعذّر دخولهم إلى تركيا، فتحت بيوتها ومَنَعت الآجار أو المتاجرة فيهم، قررت فتح الطريق المؤدي من دارة عزة الى عفرين بالإتجاهين، الذي كان مغلقاً منذ أشهر طويلة.

وفي ذات السياق  فرضت ما يسمى "الإدارة الذاتية" التابعة لميليشيا "وحدات الحماية" الكردية "YPG" شروطاً  لإقامة المهجرين من مناطق ريف حلب الشمالي، في منطقة "عفرين" ومن ضمنها وجود كفيل في حين  سمحت لأعداد قليلة من النازحين جراء الغارات الروسية  بالعبور باتجاه ريف حلب الغربي أو محافظة إدلب بعد تدخل مجلس محافظة حلب الحرة
أورينت نت

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top