0
يواصل رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم استنكار وإدانة المجازر الروسية والأسدية والإيرانية بحق أهالي مدينة حلب المنكوبة تحت هاشتاغ "standwithaleppo"، حيث يتم من خلاله متابعة ونشر المظاهرات والاحتجاجات التي تنطلق باستمرار في كافة مدن العالم بالإضافة إلى تداول الصور المؤلمة من داخل المدينة المحاصرة.

وتظاهر مئات الأتراك أمام مقر السفارة الروسية في العاصمة التركية أنقرة، وقنصليتها العامة في مدينة إسطنبول، تنديدا بالأعمال الروسية في مدينة حلب، حيث رفع المتظاهرون لافتات تندد بمجازر الميليشيات الإيرانية والقصف الروسي في حلب، كما رددوا هتافات "إيران قاتلة" و"بوتين قاتل".



كما خرج متظاهرون في جزر البلقان من كرواتيا وصربيا تنديدا بالأعمال الروسية في مدينة حلب، حيث رفع المتظاهرون لافتات تندد بمجازر الميليشيات الإيرانية والقصف الروسي في حلب، كما رددوا هتافات "إيران قاتلة" و"بوتين قاتل".


وفي اليابان تظاهر المئات أمام مبنى وزارة الخارجية اليابانية تضامناً مع الأحياء المحاصرة، وطالبوا بالتدخل لوقف عمليات القتل والانتهاكات بحق المدنيين، كما عبروا عن رفضهم لسياسة بوتين.



وتصدرت المدينة المنكوبة وما يجري فيها من أحداث دامية المشهد الإعلامي، وأصبحت حديث وسائل التواصل الاجتماعي في مواقع "فيسبوك" و"تويتر"، اللذان تناقلا صوراً للمجازر المرتكبة بحق النساء والأطفال، حيث أطلق الناشطون من مختلف أنحاء العالم هاشتاغ"standwithaleppo" قبل أسبوع للوقوف والتضامن مع مدينة حلب.

ولاقى الهاشتاغ انتشاراً كبيراً في صفوف الشعب التركي الذي استنكر صمت العالم العاجز عن إنقاذ حلب، حيث كتبت التركية صفية شايا على صفحتها: "قفوا مع أطفال سوريا، وأنقذوا البقية"ما خطب هذا العالم الذي يقف صامتاً أمام كل هذه الجرائم،  فيما قالت ناشطة أخرى: "العالم غير قادر على حماية أهالي حلب، وعاجز حتى في الوقوف إلى جانبهم".

الجدير بالذكر أن عملية إجلاء 150 جريحاًُ بدأت اليوم من أحياء حلب المحاصرة عبر طريق الراموسة بانتظار إجلاء مئات الجرحى في الساعات القادمة، وتنتظر عشرات سيارات الإسعاف في منطقة الراشدين لاستقبال الجرحى القادمين عبر معبر الراموسة لنقلهم إلى مناطق في ريف حلب الغربي.
المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top