0
أمر المستشار خالد أبو العباس، رئيس النيابة الكلية بسوهاج، وممدوح عنتر، وكيل أول النيابة العامة بحبس المتهم شنوده مساء أمس، بتهمة التخابر مع إسرائيل من خلال شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك والياهو وتعمد انتقاده لمصر والمصريين 15 يومًا.
وترجع أحداث الواقعة ليلة أمس عندما تمكن فرع الأمن الوطني بسوهاج من ضبط شنودة أشرف صبحي ذكرى حاصل على دبلوم زراعة ويقيم شارع زيدان دائرة قسم ثاني سوهاج بمراسلة العديد من الأشخاص إسرائيليي الجنسية من خلال شبكة التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" وتعمد انتقاده لمصر والمصريين ومعلنًا محبته لإسرائيل وسابقة محاولته السفر إليها عن طريق السودان إلا أنه لم يتمكن من تنفيذ ذلك.
واعترف أمام النيابة العامة أنه خلال عام 2011 سافر لمدينة شرم الشيخ وعمل سائق بقرية سياحية حيث تعرف على العديد من الإسرائيليين المتواجدين بها بغرض السياحة الأمر الذي أدى إلى قناعته بإمكانيته السفر لدولة إسرائيل للإقامة والعمل بها.
وأضاف أنه تعرف على إحدى الإسرائيليات المقيمات بشرم الشيخ ومداومة لقائه بها وأنه تردد على مقر السفارة الإسرائيلية بالقاهرة لمحاولة الحصول على تأشيرة السفر لدولة إسرائيل مدعيا السفر للقدس إلا أنه لم يتمكن من ذلك.
كما أضاف شنودة، "أتمنى أن أكون جنديا في جيش الدفاع الإسرائيلي، حيث إنني تعرفت على فتاة إسرائيلية عندما كنت أعمل سائقًا فى شرم الشيخ وأرشدتني على مسؤولين في سفارة إسرائيل بالقاهرة وأرسلت للمسؤولين فيها عن كل أخبار المحافظة مقابل مبالغ مالية.
 

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top