0

 اقترح د.عبد الناصر عبد العال -محلل اقتصادي وأستاذ في اقتصاد الشبكات– بعض المقترحات المبدعة وغير التقليدية للتصعيد الثوري على رأسها الالتحام بالإضرابات العمالية والمهنية، وأن يقوم أنصار الشرعية بإعالة عائلات المعتقلين من القيادات العمالية.

 

كما دعا إلى مليونية يزحف فيها الثوار إلى القاهرة لكي نرغم السيسي على غلق القاهرة وتوقيف القطارات وفرض حظر التجول ونحشد فيها لمبادئ الثورة الجديدة والتحالف المؤيد لها. وأنسب وقت لهذه المليونية والزحف إلى القاهرة هو أثناء الانتخابات نظرًا لوجود المراقبين الدوليين والمراسلين الأجانب والاهتمام العالمي بالانتخابات.

 

وأضاف في تصريح خاص لـ"الحرية والعدالة" كما يقترح دعوة المصريين إلى الدخول في برنامج تقشف حاد على كل المستويات وكل السلع حتى الضرورية منها لكي ندخل البلاد في حالة ركود وانكماش عميق ولا سيما في شهر رمضان وموسم الأعياد.

 

كما ذكر الثوار بضرورة تكوين تحالف عالمي يشمل كل ضحايا أمريكا والصهيونية والرأسمالية العالمية والتواقين للحريات والديمقراطية لمقاومة الصهيونية ومقاطعة السلع الأمريكية والانقلاب. ومن فعاليات هذا التحالف التظاهر أمام السفارات المصرية في الخارج ومحاصرة الانقلابيين عند سفرهم في الخارج وفضح الانقلابيين والصهاينة على صفحات الإنترنت والترويج للمقالات والكتاب والصحفيين المنصفين للشرعية.

 

واقترح على العاملين في الخارج مقاطعة شركة مصر للطيران ومقاطعة السلع المصرية في الخارج وعدم زيارة مصر وعدم تحويل أي مبالغ مالية. كما اقترح حملة عالمية تخاطب كل شعوب الأرض يصمم لها هاشتاج خاص بعدد من اللغات تحت عنوان "إذا زرت مصر أو اشتريت سلعًا مصرية فأنت شريك السيسي في جرائمه" على غرار حملة "أن تكون صحفيًا ليست جريمة".

كما دعا المصريين إلى غسيل الملابس وكيّها وتشغيل الحاسوب والأجهزة الكهربائية الأخرى أثناء ساعات الذروة. فتحمل الظلام والحر سيكون بمثابة مشاركة منا للمعتقلين، ولنتذكر أن الأعمال بالنيات ولكل امرئ ما نوى. وما زال يتطلع لمزيد من الفتاوى بخصوص نصرة الرئيس مرسى ونصرة المظلومين ومقاومة الظلمة والعملاء والفسدة من شيوخ الثورة على غرار فتوى الشيخ محمد عبد المقصود التي أفتى فيها بأن من يشارك في الانتخابات يتحمل كل جرائم السيسي.

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top