0
وافقت الاردن على جعل مطار الملكة علياء الدولي بديلاً معتمداً لمطار غوريون الاسرائيلي الى جانب مطار لارانكا ، مستجيباً لطلب الكيان الاسرائيلي لذلك ، مغضياً الطرف عن العدوان الغاشم الذي يشنه الاحتلال الاسرائيلي منذ الثامن من تموز ، ساعياً الاردن لتخفيف الهزيمة و الخسارة التي لحقت بالاحتلال من ناحية عسكرية و مادية ، حيث تكبدت اسرائيل خسائر فادحة جراء مقاطعة عدة دول بالعالم لمطار غوريون التابع لها بعدما حذرت المقاومة الفلسطينية ان صواريخها لن تستثني المطار من القصف .
هذا و قد لاقى موقف الاردن هذا رفض الشارع الاردني و استنكاره لمثل هذه الخطوة .
و يشار الى إن عددا من المسافرين الإسرائيليين وصلوا إلى المطار الأردني بعد رفض شركات طيران عالمية نقلهم لاستمرار تعليق الرحلات إلى مطار بن غوريون المستهدف من قبل المقاومة الفلسطينية بغزة بالقصف الصاروخي ردا على العدوان الإسرائيلي.
و يذكر أن شركات أمريكية وألمانية وفرنسية وهولندية وتركية وكندية وروسية وأردنية علقت الأسبوع الماضي رحلاتها إلى مطار بن غوريون بسبب الأوضاع الأمنية السائدة، إلا أن خطوطاً عادت لتسيير الرحلات كان آخرها التركية يوم السبت.
كانت وزارة المواصلات في حكومة الاحتلال قالت يوم الأربعاء الماضي أن 4000 إسرائيلي عالقون في مطار إسطنبول منذ يومين بعد امتناع الطائرات التركية الهبوط في مطار بن غوريون.
وقال مدير سلطة الطيران المدني الإسرائيلي الأربعاء “إنه تم إلغاء 80 رحلة جوية منذ الليلة الماضية وحتى الآن، وأضاف أن قرار الشركات الأمريكية بوقف الرحلات كان لمدة 24 ساعة ستنتهي مساء اليوم، في حين قررت معظم الشركات الأوروبية وقف الرحلات لمدة 36 ساعة، ومن ثم يصار إلى تقدير الموقف لاتخاذ القرار بتمديد قرار توقف الرحلات أو العودة إلى تسييرها”.

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top