0
أصدرت محكمة جنايات الجيرة، اليوم السبت ،  برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، بالسجن المؤبد على كل من د. محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، و7 آخرين، هم : د. محمد البلتاجي، ود. عصام العريان، ود. صفوت حجازي، والحسينى عنتر محمود عبد العال وعصام رجب عبد الحفيظ ومحمد جمعة حسين ود. باسم عودة بالمؤبد وألزمتهم بالمصاريف، كما حكمت غيابيا بالإعدام على ستة متهمين آخرين، هم : عاصم عبد الماجد وعزت صبرى وأنور حسن وعلى عبد الرازق محمود وعزب مصطفى مرسى ياقوت ومحمد على طلحة رضوان، في أحداث "مسجد الاستقامة"، التي وقعت مساء يوم 22 يوليو 2013.
ووجه للمتهمين تهم التحريض على قتل 9 مواطنين والشروع في قتل 21 آخرين والتجمهر وارتكاب أعمال العنف، وحيازة السلاح والذخيرة، وإتلاف منشآت عامة من بينها نقطة الشرطة العسكرية بميدان الجيزة.
وكانت محكمة جنايات الجيزة قد أحالت أوراق مرشد الإخوان الدكتور محمد بديع، ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى ووزير التموين السابق باسم عودة و10 آخرين من قيادات الجماعة إلى المفتى، لاستطلاع رأى المفتى فى إعدامهم للمرة الثانية، وذلك لاتهامهم بالتحريض على العنف فى القضية المعروفة إعلامياً بأحداث مسجد الاستقامة. وجاء فى تقرير دار الإفتاء الذى تسلمته محكمة جنايات الجيزة فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مسجد الاستقامة"، والمتهم فيها الدكتور محمد بديع مرشد جماعة الإخوان ومحمد البلتاجى وعصام العريان وعاصم عبد الماجد وصفوت حجازى ووزير التموين السابق الدكتور باسم عودة و8 آخرين من قيادات الجماعة الإرهابية، أنه بمطالعة أوراق القضية وجد أنها قد خلت من دليل إلا أقوال ضابط الأمن الوطنى التى لم تؤيد بدليل آخر سوى ترديد البعض لأقوال مرسلة بأن من يطلق النار هم جماعة من الإخوان، وهو ما لا يمكن الاعتماد عليه فى إنزال عقوبة الإعدام على المتهمين.

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top