0
أكد المحامى "محمد شذلى"  ،أحد القيادات الشبابية بمحافظة البحر الأحمر ،إعتراضآ على قرار النظام الانقلابى بتقسيم المحافظة وتوزيعها على عدة محافظات أخرى ، إنه في حالة عدم الإستجابة لمطالبنا سوف نعلن محافظة البحر اﻷحمر دولة مستقلة عن مصر .
واستكمل حديثه قائلآ : كفاية أوى مصر جاية علينا فى كل حاجة بنشرب  المياة المالحة من البحر وبنموت على الطرق لكثرة الحوداث  بسبب مشاكل الطرق ونقص وسائل المواصلات وغيرها كتير من المشاكل وجاية كمان تقسمنا.
وأضاف "شذلى" بأن الأهالى فى منطقة حلايب يهددون برفع العلم السودانى على أرض حلايب و إستقلالها عن مصر وإعلانها مدينة سودانية فى حالة سريان قرار التقسيم .
ومن ناحية أخرى، حذَر " مصطفى سباق "أحد القيادات الشبابية وألمسئول عن الفاعليات المناهضة لقرار التقسيم بالمحافظة من غضب الأهالى قائلآ :نحن مسيطرين حتى الأن على غضب الأهالى بعد كده مش هنعرف نسيطر عليهم ولا تستطيع أى قوة على جوه الأرض إخماد نتيجة غضبهم فى حالة عدم الإستجابة للمطالب .
وأضاف "سباق" أن هناك خطوات كبرى للتصعيد تبدأ بعصيان مدنى تام فى المحافظة بأكملها ووقف شركات البترول عن العمل تمامآ فى حالة تجاهل السلطة لمطالبنا وإلغاء التقسيم.
يذكر أن قامت الدولة مؤخرآ بإتخاذ قرار تقسيم المحافظة ونقل تبعية أغلب مدنها الى محافظات أخرى فسيتم نقل مدينة غارب وتقسيم حدودها إلى أكثر من محافظة (المنيا- بنى سويف- أسيوط) ومدينة القصير سيتم نقل تبعيتها إلى محافظة قنا ومدينة مرسى علم إلى محافظة الأقصر وحلايب وشلاتين إلى محافظة أسوان .


إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top