0
منع الجيش اللبناني، اليوم الجمعة، 11 جريحًا سوريًا من دخول البلاد عبر الحدود الجنوبية الشرقية لتلقي العلاج في المستشفيات اللبنانية.

وقالت "الوكالة الوطنية" الرسمية للأنباء إن "الجيش اللبناني منع عند محور شبعا (الحدودي) فجر اليوم دخول 11 جريحًا سوريًّا كانت عناصر سورية تحاول إدخالهم الى المستشفيات اللبنانية عبر مرتفعات جبل الشيخ"، جنوب شرق البلاد.

وأوضحت أنه كان يجري نقل الجرحى انطلاقا من بلدة بيت جن السورية الحدودية لكن بعد منعهم "اضطر هؤلاء إلى العودة باتجاه الأراضي السورية عند المقلب الشرقي لجبل الشيخ".

ويعيش في لبنان أكثر من 1.1 مليون لاجئ سوري مسجلين رسميا لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى نحو 400 ألف غير مسجلين.

واتخذت الحكومة اللبنانية قرارًا الشهر الماضي بالتوقف عن استقبال اللاجئين السوريين إلا في حالات استثنائية.

وكان مصدر أمني رفيع في نقطة المصنع الحدودية بين لبنان وسوريا، قد صرح في وقت سابق بأن السوريين الذين يسمح لهم بدخول لبنان دون أي سؤال أو إجراء وبشكل مباشر هم: الذين تكون أمهاتهم أو زوجاتهم لبنانيات، أو لديهم حجوزات طيران ينوون السفر من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، أو الطلاب المسجلين فعليا في الجامعات اللبنانية ولديهم ما يثبت ذلك، أو لديهم إقامات لبنانية.

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top