0

في كلمة صوتية جديدة؛ حث الشيخ أبو بكر البغدادي -خليفة الدولة الإسلامية-، المسلمين على مواصلة القتال “إلى آخر رجل”.

وجاءت كلمة البغدادي، في أول تسجيل يصدر عنه منذ انطلاق الحملة الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد الدولة الإسلامية والفصائل المسلحة في سوريا والعراق.

وأكد البغدادي، تمدد “الدولة الإسلامية” إلى “بلاد الحرمين واليمن وإلى مصر وليبيا والجزائر”، لافتا إلى “قبول بيعة من بايع في تلك البلدان”.

وقال البغدادي في الشريط الذي نشر الخميس في عدد من وسائل التواصل الاجتماعي إن مجاهدي الدولة الإسلامية “لن يتخلوا عن القتال، حتى وإن بقي منهم رجل واحد فقط”.

وتأتي كلمة البغدادي الأخيرة كصفعة على وجه الإعلام العربي والغربي بعد سريان شائعات تقول إنه أصيب في غارة جوية.

وعلى الرغم من التسجيل فقد شككت بعض المواقع في أن يكون التسجيل قد صدر حديثًا في محاولة لتبرير كذبهم، لكن البغدادي ذكر في التسجيل الذي بلغت مدته 17 دقيقة أحداثا وقعت عقب تاريخ وقوع الغارة المذكورة.

ومن ضمن الأحداث الجديدة التي جاءت في كلمة البغدادي، إعلانه قبول البيعة التي جاءت من عدد من المجموعات الجهادية.

وقال البغدادي في كلمته: “نبشركم بإعلان تمدد الدولة الإسلامية إلى بلدان جديدة، إلى بلاد الحرمين واليمن، وإلى مصر وليبيا والجزائر، ونعلن قبول بيعة من بايعنا من إخواننا في تلك البلدان، وإلغاء اسم الجماعات فيها، وإعلان ولايات جديدة للدولة الإسلامية وتعيين ولاة عليها”.

وأضاف البغدادي أننا “نعلن قبول بيعة من بايعنا من الجماعات والأفراد في جميع تلك الولايات المذكورة وغيرها، ونطلب من كل فرد اللحاق بأقرب ولاية إليه، وعليه السمع والطاعة لواليها المكلف من قبلنا”.

وتوعد البغدادي في التسجيل الصوتي، الذي بلغت مدته 17 دقيقة، بـ”استمرار زحف المجاهدين حتى يصل روما”، مطمئنا الأمة الإسلامية بقوله: “اطمئنوا ولا تصدقوا إعلامهم الكاذب وادعاءاتهم بقتلهم العشرات من المجاهدين كل يوم .. اطمئنوا أيها المسلمون فإن دولتكم بخير ولن يتوقف زحفها وسوف تمتد لو كره الكافرون”، داعيا لشن هجمات في السعودية، ومزكيا ما قام به تنظيم أنصار بيت المقدس من هجماته على الجيش المصري في سيناء.

واعتبر البغدادي خطة التحالف ومعركته، بالرغم من شراستها، فاشلة، بقوله: “خرجوا بخطة فاشلة تتجلى بقصف مواقع الدولة الاسلامية (…) وعما قريب سيضطر اليهود والصليبيون للنزول إلى الأرض وإرسال قواتهم البرية إلى حتفها ودمارها”، معتبرا أن ذلك “بدأ بالفعل”، إثر إعلان الرئيس الاميركي باراك أوباما السبت عزم بلاده على إرسال 1500 جندي إضافي إلى العراق لتدريب القوات العراقية والكردية على قتال الدولة الإسلامية.

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top