0
يتوقع أن يصل مبعوث الأمم المتحدة لحل الأزمة السورية، ستيفان دي مستورا، السبت إلى دمشق، قادما من العاصمة القطرية الدوحة.

وقالت مصادر أممية إن دي مستورا سيلتقي بالأسد، لطرح مبادرته المتعلقة بتحديد "مناطق مجمدة"، خاصة في حلب.

وأوضح مراسل بي بي سي في دمشق عساف عبود أن ما يطرحه المبعوث الأممي هي مبادرة شبيه بوقف إطلاق نار مؤقت في بعض المناطق بإشراف أممي.

ولم يكشف دي مستورا بعد عن آليات تطبيق المقترح.

وترمي هذه الخطة إلى السماح بتوصيل المساعدات الإنسانية والطبية للسكان في تلك المناطق، التي تضررت كثيرا من المعارك وأعمال العنف.

ولم تعلق دمشق رسميا على خطة دي مستورا، ولكن مصادر قريبة من النظام أفادت بأن "الحكومة تنتظر المزيد من التوضيحات، بشأن فعالية الخطة لحقن الدماء".

أما صحيفة "الوطن" الموالية للحكومة فاعتبرت أن "الخطة لا تتوافق مع منطق المصالحات الوطنية التي تعمل دمشق على إنضاجها لحل الأزمة في البلاد", على حد قولها.

وكان دي مستورا أعلن في زيارته الأولى للعاصمة السورية، في 9 سبتمبر/ أيلول الماضي، أن أولوياته لحل الأزمة هي "مكافحة الإرهاب، والمصالحات الداخلية والحوار".

وفي أثناء ذلك تتواصل الغارات الجوية، التي تشنها قوات النظام السوري، على مناطق المعارضة المسلحة، وتلك التي تشنها الولايات المتحدة وحلفاؤها على مواقع تقول إنها لتنظيم "الدولة الإسلامية".

وأفاد ناشطون الخميس بأن 12 مدنيا على الأقل، منهم نسوة وأطفال، قتلوا في غارة جوية للطيران الحكومي في حلب استخدمت فيها البراميل المتفجرة.

وأغارت القوات الأمريكية الأربعاء على مواقع تابعة لما يطلق الأمريكيون عليه اسم "جماعة خراسان" المرتبط بتنظيم القاعدة في سوريا.

وتتهم واشنطن تنظيم "جماعة خراسان" بالتخطيط لضرب أهداف في أوروبا.

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top