0

قام أهالي بلدة قصرة قضاء نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة،بأحبط محاولة مستوطنيْن مسلحيْن اقتحام بلدتهم من جانبها الشرقي، حيث قاموا بمحاصرة المستوطنيْن واحتجازهما قبل أن ينفذا هجمات إرهابية ضد سكان البلدة وممتلكاتهم.

وقال رئيس مجلس بلدي قصرة، عبد العظيم وادي، إن مستوطنيْن مسلحيْن برشاش (إم 16) ومسدس حاولا اليوم الخميس (20-11)، اقتحام البلدة من جانبها الشرقي، إلا أن  المزارعين في المنطقة اكتشفوا وجودهما فهبّوا إلى جانب جموع من أهالي البلدة للتصدي لهما واحتجازهما إلى حين وصلت قوة من جيش الاحتلال وتسلمتهما، دون أن تقع أي أضرار أو إصابات.

وأشار وادي إلى أن هذه هي المحاولة الثانية لاقتحام البلدة من قبل المستوطنين خلال أقل من 24 ساعة؛ حيث حاول أربعة مستوطنين اقتحام البلدة الليلة الماضية، مؤكداً أن بلدة قصرة باتت عرضة لاعتداءات المستوطنين بشكل مستمر ومتكرر، إضافة لممارسات الاحتلال في تضييق الخناق على سكانها من خلال إخطارات الهدم والمصادرة، وحماية المستوطنين المعتدين.

في السياق ذاته، سلّمت قوات الاحتلال مجموعة من المواطنين الفلسطينيين من أهالي بلدة قصرة إخطارات لهدم 6 آبار زراعية في أراضيهم، تم الانتهاء من إنشائها قبل عدة أشهر.

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top