0

نشرت الصحف الموالية للانقلاب - أمس الأربعاء - خبر افتتاح قائد الانقلاب العسكري "عبد الفتاح السيسي" أعمال مشروع "تطوير مطار الغردقة الدولى"، ونقل التليفزيون الرسمي والعديد من الفضائيات كلمة قائد الانقلاب في هذه المناسبة حيث قال نصا "مشروع تطوير مطار الغردقة بمناسبة افتتاحه ده حاجة كده ولسه فيه شغل كتير جاى".
جدير بالذكر، أن مشروع تطوير مطار الغردقة يعود الفضل فيه للدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء الشرعي في عهد الرئيس الشرعي للبلاد د. محمد مرسي، والذي بدأت حكومته مشروع التطوير وأشرف هو بنفسه على جميع مراحله.
كما أن رئيس الوزراء "هشام قنديل" قد قام بافتتاحه بالفعل يوم الخميس 16 مايو عام 2013 ، وشاهد بنفسه أعمال التطوير التي تمت بمطار الغردقة والتي تكلفت 1,6 مليار جنيه من أجل زيادة طاقته الاستيعابية لمواجهة حركة الطيران والسياح المتوقعة خلال السنوات القادمة.
وافتتح "قنديل" المرحلة الأولى من توسعة مهبط المطار بانضمام 16 موقعا جديدا بينهم موقعين للطائرات العملاقة إيرباص 380 ليزيد عدد مواقف الطائرات إلى 40 موقعا ، كما تابع أعمال التطوير بمبنى الركاب الجديد الذي تم تشييده بهدف مضاعفة الطاقة الاستيعابية للمطار حيث يسع 7,5 مليون راكب سنويا لتزيد سعة المطار الإجمالية بعد افتتاح المبنى الجديد إلى 13 مليون راكب سنويا، بينما كان مخططا للمرحلة الثانية من تطوير المهبط إنشاء 11 كوبري تحميل ركاب، إضافة للممر الجديد الذي يبلغ طوله 4 كيلومترات.
وظل العمل مستمرا في المشروع إلى أن حدث الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو 2013 ، وتقوم حكومة "محلب" الانقلابية بسرقة هذا الإنجاز وتنسبه لنفسها من أجل التسويق لقائد الانقلاب العسكري، حيث يقوم "السيسي " بافتتاحه للمرة الثانية بصحبة مجموعة من قادة الجيش وأعضاء حكومته الانقلابيين كما حدث .


إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top