0

أرسل اتحاد عمال الموانئ خطابين لوزيري النقل والاستثمار بحكومة الانقلاب العسكري، حول تجاهل الوزيرين للقاء الاتحاد لنقاش مشاكل النقل البحري التي تهدد الأمن والاقتصاد القوميين.
وأكد اتحاد الموانئ في خطابه أن وزراء الحكومة لم يكترثوا بمليارات الجنيهات التي ضاعت من أموال الشعب المصري في ظل حاجتنا الشديدة لتمويل المشروعات القومية.

وقال يسري معروف – رئيس الاتحاد في بيان له اليوم الخميس، : إن هناك إصرار عجيب على أن تدير موانئ دبي رصيف 100 وحصتها 26% بينما نصيب إسكندرية للحاويات وهيئة الميناء 74% بخلاف كل القواعد والمنطق، مما يؤكد أن مشكلتنا هي فشل إداري وليس تمويل مادي فحصة موانئ دبي كاملة أقل من إيراد شركة إسكندرية للحاويات في عام واحد فقط، ومصر ليست بحاجة لشراكتها إلا لو كان هناك مصالح شخصية وراء تلك التعاقدات غير الوطنية كما قال خبراء النقل البحري.

وأضاف :"حلمنا كعمال هو كيان نقل بحري قوي ومشرف وينتقل لإدارة موانئ عالمية فنحن لسنا أقل من دبي بل أعرق وأكبر ومصر بها من الكفاءات من يديرون موانئ عالمية ولكن الصفقات الفاسدة والتي أكد القضاء المصري تآمرها علي الدولة المصرية أنهكوا هذه الصناعة وضيعوا مليارات الجنيهات حسب المستندات الرسمية وما زال الفساد مستمرا دون خجل أو حياء".

وأكد الاتحاد أنه بصدد تصعيد الموقف في الفترة القادمة بعمل مؤتمرات بالمشاركة مع خبراء في النقل البحري لتوضيح المشاكل المتعلقة بموانئ مصر ونشر مستندات هامة علي الرأي العام تؤكد رؤيتنا حول مشاكل النقل البحري والفساد ورؤيتنا لحل هذه المشكلات لصالح مستقبل مصر وعمالها.


إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top