0

دعا الكاتب الصحافي المصري شريف الشوباشي فتيات مصر إلى خلع الحجاب في تظاهرة عامة بميدان التحرير خلال الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل، وفقًا لأحكام قانون التظاهر؛ حيث اقترح أن يتم إخطار مديرية أمن القاهرة لتوفير الحماية اللازمة، واعتبر أن أثر هذه المظاهرة لن يقل عما فعلته هدى شعراوي عام 1923.

وقال الشوباشي في المنشور الذي كتبه عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “اقترح الآتي: أن تقوم مجموعة من الفتيات بخلع الحجاب خلال تظاهرة عامة بميدان التحرير في يوم بالأسبوع الأول من شهر مايو المقبل على أن يحيط بهم مجموعة من الرجال لحمايتهم وسأكون أول هؤلاء الرجال.. وطبعًا تخطر مديرية أمن القاهرة بذلك لتوفير الحماية… أرجو التواصل هاتفيًّا بسرعة لبحث تنفيذ هذه الفكرة التي سيكون لها أثر لا يقل عما فعلته هدى شعراوي عام ١٩٢٣.. أرجو سرعة التواصل”.

من جانبه، أكد الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف المصرية، أن الحجاب فريضة لا يمكن التخلي عنها، مضيفًا أن الداعي لخلع الحجاب إما متخلف عقليًّا أو ممول من قبل الفكر الخارجي، مشيرًا إلى أن الدعوة تعد طعنة ثانية موجهة للإسلام ومن تستجيب هي بالتأكيد مشتركة في الذنب.

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top