0
خرج آلاف في مختلف الولايات الأمريكية في مسيرات احتجاجية على سياسات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترأمب العنصرية كما وصفها المتظاهرون، وانتقدوا تصريحاته ضد المهاجرين والمسلمين والعرقيات الأخرى.

وأصيب خمسة أشخاص بالرصاص قرب مظاهرة احتجاجية ضد ترامب في مدينة سياتل، فيما قالت الشرطة إن الحادثة لا علاقة لها بالمظاهرة القريبة التي كانت تنظم.

واحتشد آلاف المتظاهرين في مدينة نيويورك مسقط رأس ترامب، وتوجهوا لوسط مانهاتن، حيث هتفوا ضد ترامب قائلين: "ليس رئيسي"، فيما تجميع مئات المتظاهرين قرب فندق "ترامب إنترناشونال" ورددوا شعارات مثل: "لا لترمب.. وأمريكا لن تكون عنصرية". ومنعت الشرطة المتظاهرين من الوصول للفندق.

واحتشد المتظاهرون في ولاية ميتشيغان وتوجهوا إلى برج ترامب، الذي أحيط بإجراءات أمنية مشددة من قبل الشرطة، وتم إغلاق جميع الطرق المؤدية إليه، والأمر ذاته في ولاية آيوا، وفي سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس وأوكلاند في كاليفورنيا، وفي أوستن عاصمة تكساس، إضافة إلى بوسطن وديترويت وفيلادلفيا وواشنطن العاصمة.

وأشعل المتظاهرون حاويات القمامة وأغلقوا الطرق في عدد من المناطق، فيما قام بعض المتظاهرين بإحراق العلم الأمريكي احتجاجا على انتخاب ترمب.


لحظة إحراق العلم الأمريكي على يد متظاهرين غاضبين
مظاهرات واسعة في مختلف المناطق
المصدر العربي 21

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top