0
قتل 32 شخصاً على الأقل، بينهم ستة أطفال، صباح اليوم الاثنين، إثر تحطم طائرة شحن من نوع "بوينغ 747" فوق عدد من المساكن قرب مطار بشكيك في قرغيزستان.

وقال وزير الصحة القرغيزي إن عدد القتلى ارتفع إلى 32، بعد حصيلتين أوليتين أشارت الأولى إلى سقوط 15 قتيلاً، وتحدثت الثانية عن 20 قتيلاً، كما لفتت مصادر طبية إلى أن هناك "ستة أطفال" بين الضحايا بحسب ما أوردت "فرانس برس".

بدوره، قال المسؤول في وزارة الحالات الطارئة، محمد سفاروف، رداً على سؤال لإذاعة محلية، "تحطمت طائرة شحن تابعة لشركة تركية وآتية من هونغ كونغ (الصين) إثر اقترابها من مطار ماناس (في بشكيك) بسبب سوء الأحوال الجوية"، كما أشارت المتحدثة باسم الوزارة إلى أن 15 منزلاً على الأقل دمر.

كذلك ذكر شاهد عيان لفرانس برس رفض ذكر اسمه، أن "الطائرة تحطمت فوق المنازل، ما أدى إلى مقتل عائلات بكاملها. كما لم يبق شيء من المنازل. قتل الناس مع كل (أفراد) عائلاتهم وأولادهم، وكان أشخاص كثيرون لا يزالون نياماً".
وتحطمت الطائرة، بحسب وسائل إعلام قرغيزية، قرب بلدة داتشا-سو القريبة من مطار عاصمة هذا البلد الفقير في آسيا الوسطى.

من جهتهاأعلنت شركة الخطوط الجوية التركية، أن طائرة الشحن التي سقطت اليوم الاثنين في قرغيزستان، ليست تابعة لها، وقال بيان صادر عن الخطوط الجوية التركية إن الطائرة تابعة لشركة ACT وسقطت صباح اليوم بالقرب من العاصمة القرغيزية بشكيك، خلال رحلتها من هونغ كونغ إلى مطار "بشكيك ماناس" الدولي، وأكد البيان أن الطائرة وطاقمها غير تابعين للخطوط الجوية التركية.

وفي وقت سابق اليوم أصدرت شركة "ماي كارغو MY KARGO" للشحن الجوي بيانا، تحدثت فيه عن سقوط طائرة تابعة لها بالقرب من مطار "بيشكيك ماناس" الدولي، مشيرة أنها شكلت فريقا من أربع أشخاص لمتابعة تطورات الحادث.
المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top