0
أعلن ناشطون اليوم الخميس عن بدء جولة جديدة من المفاوضات بين الفصائل المقاتلة في منطقة وادي بردى والنظام للتوصل إلى تسوية تقضي بوقف ميليشيات إيران حملتها العسكرية على المنطقة مقابل إدخال ورشات صيانة إلى نبع عين الفيجة خلال الساعات القادمة.

فالجولة الجديدة من المفاوضات جرت اليوم بين وفد للنظام وممثلين عن فصائل الثوار في وادي بردى تم خلالها الحديث عن عدة نقاط أهمها تأمين خروج المقاتلين الرافضين للتسوية بضمانات أممية باتجاه الشمال السوري دون التوصل الى اتفاق نهائي حتى اللحظة.

وتم الاتفاق على عدة بنود خلال الاجتماع والبنود قيد التثبيت والتوقيع كحل نهائي لوقف إطلاق النار بشكل كامل في وادي بردى غربي دمشق وإنهاء العمليات العسكرية خلال مدة أقصاها ساعة بعد دخول ورشات الصيانة الى نبع عين الفيجة بحسب وكالة خطوة.

وكانت ميليشيا "حزب الله" خرقت اتفاق وقف إطلاق النار في أكثر من مناسبة خلال الحملة العسكرية الحالية على وادي بردى رغم وجود اتفاق بين الفصائل والنظام.

وتناوبت أمس الأربعاء 6 مروحيات إلى جانب الطيران الحربي على قصف وادي بردى، حيث ألقى الطيران الحربي براميل المتفجرة وقذائف المدفعية الثقيلة وصواريخ فيل على قرية عين الفيجة ومرتفعاتها استهدفت منازل المدنيين والمرتفعات الجبلية والمحال التجارية والممتلكات العامة في قريتي عين الفيجة وديرمقرن بعشرات البراميل والصواريخ الفراغية وقذائف الهاون الثقيل والدبابات والرشاشات الثقيلة والمتوسطة والقناصة في محاولة من قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني وقوات درع القلمون التقدم باتجاه عين الفيجة والسيطرة على ركام ما تبقى من منشأة نبع عين الفيجة.

بالمقابل تصدت الفصائل المقاتلة لمحاولات التقدم بعد اشتباكات دامية تعد الأعنف منذ بدء الحملة، حيث فشلت قوات الأسد في إحراز أي تقدم في المنطقة، كما تم إحراق دبابة وعربتي شيلكا لقوات النظام على مدخل عين الفيجة أثناء محاولتهم التقدم لداخل القرية، وبدأت عناصر الأسد هجومها محاولة التقدم من محور "عين الخضرة"، في حين خسر النظام من جنوده فيها نحو 10 قتلى، ونحو 20 جريحا، إلى جانب تدمير دبابة وإعطاب اثنتين وعربتي شيلكا.
المصدر أورينت نت

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top