0
تغيّرت الظروف والأزمنة ومعها تغيّرت الأطعمة، وبات الكثير منها متوافراً في كل مكان لكن مع فوائد وأضرار مختلفة. لذا نشر موقع "موتو" تقريراً حول المواد التي على الإنسان تجنبها.  

الخضروات المعلّبة والنشوية 

تتسبب الخضروات المعلّبة بنقص في المواد الغذائية المفيدة للجسم، كما أن مزج بعضها مع السكر والصوديوم والمُنكّهات يجعلها خطرة أكثر على جسم الإنسان. كما أن الذرة، البازلاء، البطاطا، القرع، والكوسا، تميل لاحتواء على عدد أقل من الفيتامينات والمعادن والألياف مقارنة مع الأنواع الأخرى من الخضروات في مقابل ضعفين إلى 3 أضعاف من السعرات الحرارية، بحسب العربي الجديد.

 الفواكه المعلّبة والمجففة ومشروبات الفاكهة المصنعة  

الفواكه لا تحتاج إلى سكر أو منكهات سكرية إضافية، وكل ما يحدث هو إضافة مزيد من السعرات الضارة إلى الجسم.    

الخبز الأبيض والمعجنات والرقائق السكرية  

المعكرونة والأرز والبسكويت، والمعجنات، والنخالة وأنواع الحبوب المكرّرة مضرة بالصحة. فهذا النوع من الحبوب يتسبب في استيعاب السكر في مجرى الدم بشكل أسرع، وهو ما يسبب ارتفاعاً في مستويات السكر.  

اللحم الأحمر والمصنَّع

يزداد تحذير المختصين من تناول اللحوم الحمراء، سواء لحوم البقر أو لحم الخنزير، أو لحم الضأن، فهي تحتوي على نسبة مرتفعة من الكوليسترول والدهون المشبعة، وتناول الكثير منها، بات مربوطاً بأمراض القلب وداء السكري من النوع 2.  

كما أن اللحوم المصنَّعة، مثل اللحوم الباردة، والهوت دوغ، والنقانق، عادة ما تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والمواد الحافظة، والدهون المشبعة، ورغم أن تناولها من حين لآخر لا مشكلة فيه، لكن تناولها بانتظام قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وسرطان القولون والمستقيم.  وعموماً تبقى القاعدة الصحية هي الابتعاد عن الأطعمة المصنعة بجميع أنواعها، واختيار البديل الطبيعي الصحي.
المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top