0
تمكنت الفصائل المقاتلة اليوم الأحد من السيطرة على المنطقة الصناعية في حي القابون شرقي دمشق بعد اشتباكات مع الميليشيات الأجنبية، في حين أغلق النظام كافة الطرق الواصلة بين ساحة العباسيين والقابون من جهة الكراجات.

وقال ناشطون، إن الفصائل سيطرت على شركة الكهرباء والخماسية ومعمل كراش في المنطقة الصناعية بمنطقة القابون، والاشتباكات تجري حاليا في محيط كراجات العباسيين بعد تمكن الثوار من السيطرة على عدة أبنية مطلة عليها.

من جهة ثانية، أعلن المكتب الإعلامي في حي جوبر بدمشق عن مقتل وجرح أكثر من 50 عنصراً من الميليشيات الأجنبية خلال الاشتباكات مع الفصائل المقاتلة على جبهات كراجات العباسيين شرقي العاصمة.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن إحدى الغارات الجوية التي نفذتها الطائرات الحربية استهدفت بالخطأ منطقة العدوي في العاصمة والخاضعة لسيطرة النظام، وسط استنفار أمني في ساحة العباسيين.

وأقدم النظام على قطع أوتستراد العدوي والطريق الواصل إلى مساكن برزة من الكراجات والطريق الواصل إلى الزبلطاني، إضافة إلى قطع شارع فارس الخوري الواصل بين كراجات العباسيين والساحة.

في السياق ذاته، دمر الثوار حاجز سيرونيكس في منطقة القابون بعد استهدافه بسيارة مفخخة ما أسفر عن مقتل وجرح جميع عناصر الحاجز.

يذكر أن الفصائل المقاتلة أطلقت صباح اليوم معركة على جبهة حي جوبر، بدأت بتفجير مفخختين استهدفت إحداهما غرفة عمليات النظام ما أسفر عن تدميرها بالكامل ومقتل جميع الضباط والعناصر بداخلها.
المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top