0
أعلن الناطق باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة ليونارد دويل، أن عدد لاجئي أراكان الذين فروا من ميانمار إلى بنغلادش وصل 370 ألف شخص منذ 25 آب الماضي.

وفي معرض رده على سؤال حول سبب الزيادة المتسارعة لأعداد اللاجئين، أجاب دويل أنه "كان هناك عدد كبير من اللاجئين الذين عبروا الحدود ولم يتم تسجيلهم، فمع وصول المساعدات الإنسانية إلى المنطقة تدفق اللاجئون، ولذلك طرأت هذه الزيادة في العدد".

من جانبه قال "جان ليبي" مدير وحدة دعم الطفل التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف"، خلال المؤتمر الصحفي عبر دائرة تلفزيونية من بنغلادش، إنهم لم يلاحظوا أي مؤشرات على توقف تدفق لاجئي أراكان.

ومنذ 25 آب الماضي، يرتكب جيش ميانمار والمليشيات البوذية إبادة جماعية ضد المسلمين الروهينغيا في أراكان (راخين).

ولا يتوافر إحصاء واضح بشأن ضحايا تلك الإبادة، لكن ناشطا حقوقيا في أراكان قال للأناضول، إنهم رصدوا 7 آلاف و354 قتيلا، و6 آلاف و541 جريحا من الروهنغيا، منذ بداية حملة الإبادة الأخيرة وحتى 6 سبتمبر / أيلول الجاري.

وأمس الإثنين، قالت دنيا إسلام خان المفوضة السامية لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة، إن عدد لاجئي "الروهينغيا" في إقليم أراكان غربي ميانمار، الذين دخلوا الأراضي البنغالية منذ 25 آب الماضي، بلغ 313 ألفا.
المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top