0
وثقت فرق الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) المنتشرة في مدن وبلدات الغوطة الشرقية مقتل 41 مدنياً (السبت) في حصيلة أولية لضحايا حملة الإبادة المستمرة على الغوطة والتي تشنها روسيا لليوم السادس على التوالي.

وأوضح الدفاع المدني، أن القصف على مدن وبلدات (حمورية، حرستا، دوما، زملكا، الشيفونية، سقبا، عين ترما، الافتريس، عربين، بيت سوا) تجدد منذ ساعات الصباح الأولى، حيث استهدفت الطائرات الروسية مدينة دوما بـ 5 غارات جوية، مما أدى إلى سقوط العدد الأكبر من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.






وأضاف مراسل أورينت في الغوطة الشرقية، أن مئات القذائف الصاروخية مازالت تتساقط على تجمعات المدنيين في (حمورية وحرستا وعربين وأوتايا وحوش- الصالحية) التي تعرضت أيضاً لقصف بالبراميل المتفجرة.





ومع انتهاء يوم (الجمعة) وثق ناشطو الغوطة الشرقية مقتل 44 مدنياً إثر الغارات الروسية على مناطق متفرقة من الغوطة، في حين أكد الدفاع المدني أن هناك أماكن بات من الصعب الوصول إليها بسبب عدم توقف القصف عليها، من جانبها أطلقت النقاط الطبية نداءات استغاثة بعد تعرضها للقصف وفقدان العديد من المستلزمات نتيجة كثرة الإصابات، بحسب مراسل أورينت.




وحتى اليوم الخامس لحملة إبادة الغوطة، أحصى الدفاع المدني مئات الشهداء والجرحى وآلاف الغارات، وأفاد رئيس منظمة الدفاع المدني خالد الصالح لأورينت عن مقتل 375 بينهم 66 أطفال و262 رجال كما جرح 1480 بينهم 465 طفل و664 رجل و371 امرأة. وأضاف الصالح أن مختلف مدن وبلدات الغوطة تعرضت لـلقصف بـ181 برميل متفجر و355 غاراة و1290 صاروخ و1200 صاروخ حارق.
المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top