0

قضى حارس المنتخب النيوزلندي لكرة الصالات، عطا عليان، في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا يوم الجمعة، وفقا لما نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم حسب ما نقلته CNN.

وعبرت فيفا عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر عن حزنها الكبير قائلة: "ببالغ الأسى علمنا اليوم أن حارس مرمى منتخب نيوزيلندا لكرة الصالات (عطا عليان) قد قضى نحبه خلال هجمات كريست تشيرش الأليمة، ونقدم كل تعازينا لعائلة عليان وعوائل الضحايا الذين قضوا في الهجمات ".

 عليان أردني الأصل، وكان قد أصبح أبا مؤخرا،  وتوفي متأثرا بجروحه التي أصيب بها جراء الهجوم هذا ما ذكرته عدة مصادر أردنية.

وفي آخر رقم نشرته جهات رسمية أردنية أن حصيلة الضحايا الأردنيين الذين راحوا ضحية هذه المجزرة وصل إلى 4 ضحايا.

وارتكب الإرهابي الأسترالي برينتون تارانت (28 عاما) مذبحة ضد المسلمين خلال صلاة الجمعة في مسجدين بمدينة كرايست تشيرتش الجمعة، راح ضحيتها 50 شهيداً وعشرات الجرحى، وتذرع المجرم بأنه انتقم لضحايا هجمات ارتكبها مسلمون ومهاجرون في أوروبا.

وفي وقت سابق، قالت رئيسة الوزراء إن الجاني كان ينوي مواصلة هجماته قبل أن تقبض عليه الشرطة، وأشارت إلى أنه كان متنقلا ويحمل سلاحين ناريين آخرين في السيارة التي كان يقودها.

وصباح اليوم السبت عرُض تارانت أمام القضاء وأظهرته الصور يشير بعلامة “القبول” بيده أثناء مثوله أمام المحكمة، في إشارة تستخدم لتأييد أيديولوجية تفوق العرق الأبيض .

المصدر بوابة الشرق

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top